كيف تستثمر في سوق الأسهم الأمريكية؟.. الدليل الكامل

لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في سوق الأوراق المالية لبدء الاستثمار في سوق الأسهم, تعرف في هذا المقال على جميع ما يلزمك لدخول أسواق المال العالمية

لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في سوق الأوراق المالية لبدء الاستثمار في سوق الأسهم. من خلال التعلم خطوة بخطوة وبشكل منهجي ، يمكنك أن تصبح خبيرًا في تداول الأسهم وحتى العملات والسلع. كما يقول المثل “المعرفة قوة” ، فإن فهم سوق الأوراق المالية من خلال المقالات ومواقع التداول الاحترافية والتعليم سيساعدك على تطوير المهارات التي تحتاجها لبدء رحلتك الاستثمارية.

هناك العديد من البوابات الإلكترونية التي توفر لك دورات تدريبية حول أساسيات سوق الأوراق المالية والبورصة ، سواء كانت الأسهم السعودية أو الأسهم العربية وحتى الأسهم الأمريكية.

دعونا نقرأ بالتفصيل الخيارات المختلفة المتاحة لتعلم تداول البورصة.

تعلم كيفية تداول الأسهم للمبتدئين

تعلم تداول الأسهم

 

عود نفسك على قراءة المقالات المهنية في سوق الأوراق المالية، واستراتيجيات الاستثمار، وما إلى ذلك. من خلال التعلم المنتظم والمستمر ، يمكنك معرفة أفضل طريقة للاستثمار في الأسهم الأمريكية المحلية. تمنحك المقالات الاحترافية الموجودة على موقع الخليج للاستثمار لتعليم الفوركس تداول الأسهم كل ما يلزمك لصقل مهاراتك في عالم التداول، بالإضافة إلى مجموعات المقالات حول موارد وشروط التداول ، وشرح واضحًا جدًا لكيفية عمل السوق. جميع المقالات مكتوبة بلغة بسيطة لتسهيل دخولك إلى عالم الاستثمار.

 

اختر شركة تداول مضمونة و مرخصة

لا يتعلق الأمر فقط بالعثور على أفضل شركة تداول أسهم مرخصة، أو أفضل شركة تداول للأوراق المالية ، أو حتى العملات المشفرة. يجب أن يبحث المستثمرين، وخاصة المبتدئين ،عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بوسيط التداول لضمان التداول بشكل اّمن.

 

إذن ماذا يعني العثور على وسيط تداول مرخص؟

بكل بساطة ، يعني أن وسيط التداول يتبع جميع القواعد والقوانين المعتمدة في الترخيص ، مما يضفي الشرعية على عمل الشركة ضمن حدود التشريع القضائي في حالة حدوث نزاع. تضع الهيئات المرخصة قوانين لتغطية جوانب مختلفة من المعاملات. وهذا يشمل متطلبات الهامش وحماية الرصيد والحد الأدنى لمتطلبات رأس المال والعديد من الأمور الاخرى لضمان حق المستثمر.

فوائد التداول مع منصة تداول مرخصة

هناك العديد من الفوائد للمتداولين الذين يختارون منصة تداول مرخصة وذات سمعة طيبة.

الشفافية في العمل

يتعين على الشركات المرخصة تقديم بيانات صحيحة وإخضاعها لعمليات تدقيق منتظمة. يعد اختيار شركة تداول مرخصة طريقة ذكية لتجنب عمليات الاحتيال.

إدارة المخاطر

يجب أن تعرض منصات التداول المرخصة تحذيرات بالمخاطر قبل أن يقوم التجار بفتح حساب تداول. هذا يضمن أنك تعرف متوسط ​​النسبة المئوية للحسابات الخاسرة.

الحد الأعلى للرافعة المالية

تعتبر الرافعة المالية القصوى المستخدمة من قبل المتداولين محدودة من قبل الشركات المنظمة. يضيف هذا التحديد طبقة إضافية من الأمان لحماية أموال المتداولين. عندما تتداول برافعة مالية ،فأنت تضخم رأس المال المستخدم في الصفقة و بالتالي سيكون تأثير تحركات السوق مضاعف على استثمارك سواء بالربح او الخسارة عند إغلاق الصفقة.

مكافحة الاحتيال و غسل الاموال

عند التسجيل مع وسيط تداول مرخص ، يجب عليك تقديم إثبات الهوية وإثبات العنوان للتحقق من الحساب. هذا يساعد على منع غسيل الأموال و سحب أرباحك دون الوقوع في مشاكل.

تعويضات مالية

على سبيل المثال ، يجب على الشركات المرخصة التي تنظمها CySec تعويض المتداولين من صندوق تعويض خاص بالمستثمرين. يضمن هذا إعادة بعض أموالك ، إن لم يكن كلها ، في حالة حدوث أي خطأ.

حساب منفصل

هذا يعني أن أموالك آمنة ومنفصلة عن أموال وسيط التداول التي سيستخدمها في إدارة الشركة. ستتمكن الشركة التجارية دائمًا من رد أموالك إذا قمت بطلب بسحبها.

تعرف على قائمة أفضل شركات التداول المرخصة في منطقة

ماذا يحدث إذا خالفت شركة التداول المرخصة القانون؟

يمكن للمنظمين اتخاذ مجموعة متنوعة من التدابير. يتمثل أحد الخيارات في تجريد الشركة من ترخيصها ، مما يؤثر بشكل كبير على سمعة الشركة في بعض الحالات الصعبة ، يمكن للجهات التنظيمية اتخاذ إجراءات جنائية ضد الشركة. تصدر وكالات الترخيص إخطارات وتنبيهات على الصعيدين الوطني والدولي لتحذير المستثمرين والعملاء المحتملين من التعامل مع الشركات غير المرخصة.

قائمة المنظمين

ليس كل المنظمين متشابهين. يقدم كل منها مستوى مختلفًا من الحماية وله مجموعة من القواعد فبعضها صارم للغاية و بعضها متساهل.

 

الهيئات المنظمة المصدرة لتراخيص التداول

سلطة النقد في سنغافورة – تنظم MAS أسواقًا متعددة في سنغافورة.

  • SFC – يقع المقر الرئيسي للجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ وهي مسؤولة عن تنظيم التداول عبر الإنترنت في هونغ كونغ.
  • ASIC – هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية
  • FCA – هيئة السلوك المالي هي الجهة التنظيمية الرئيسية في أوروبا.
  • BaFin – هيئة الرقابة المالية الفيدرالية هي السلطة الإشرافية في ألمانيا.
  • MiFID – توجيه الأسواق في الأدوات المالية هو لائحة أوروبية تنظم الأسواق المالية في الاتحاد الأوروبي. لدى MiFID لوائح صارمة بشأن الإفصاح التنظيمي عن عمليات الشركات التجارية في الاتحاد الأوروبي.
  • CySEC – هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية ، متوافقة مع MiFID. تمتلك العديد من الشركات التجارية تراخيص CySEC لأنها تعتبر أقل صرامة من المنظمين الأوروبيين الآخرين.

الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية

يتم إدراج معظم عمالقة التكنولوجيا المعروفين في سوق الأسهم الأمريكية في مؤشر ناسداك 100 ، وهو مؤشر يعكس الاهتمام العالمي بالتكنولوجيا والصناعات الرقمية. إذا كنت ترغب في الاستثمار في هذه الصناعة ، فيجب أن تكون أسهم ناسداك 100 جزءًا من محفظتك العالمية.

يتكون مؤشر ناسداك 100 من الأسهم في مجموعات الصناعة الرئيسية ، بما في ذلك أجهزة وبرامج الكمبيوتر، والاتصالات، والبيع بالتجزئة والتكنولوجيا الحيوية. لكنها لا تشمل أسهم البنوك والشركات المالية ، بما في ذلك الشركات الاستثمارية.

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أفضل الأسهم الامريكية للتداول

يشار إلى أكبر 5 أسهم في سوق الولايات المتحدة مجتمعة باسم أسهم FAANG:

  • شركة ميتا META
  • أمازون AMZN
  • شركة أبل APPLE
  • نيتفليكس NFLX
  • جوجل GOOG

وهي الأسهم الأكثر تفضيلاً بين المستثمرين حول العالم.

كانت الولايات المتحدة في طليعة ثورة تكنولوجيا المعلومات في السنوات الأربعين الماضية التي انجبت شركات مثل Facebook و Amazon و Apple و Netflix و Google وغيرها ، ونشرت مصطلح “FAANG“. الولايات المتحدة ، كدولة ديمقراطية واقتصاد مرغوب فيه للمستثمرين.

إذا كان شراء الأسهم الفردية يمثل مسألة اختيار للمتداولين ، فيمكنك الاستثمار في صندوق تداول متداول في البورصة (ETF) مثل مؤشر ناسداك 100. أو يمكنك البدء في تداول الأسهم الأمريكية بشكل منهجي بهدف المضاربة.

خارج المجال التكنولوجي ، هناك إمكانات هائلة مع القطاع المالي والقطاعات الأخرى للاقتصاد الأمريكي. يمثل مؤشر S&P 500 ما يقرب من 500 شركة رائدة في حوالي 11 قطاعًا ويغطي حوالي 80% بالمائة من القيمة السوقية لبورصة الولايات المتحدة. القطاعات الخمسة الأولى في S&P 500 هي تكنولوجيا المعلومات ، وخدمات الرعاية الصحية والاتصالات ، وتقييم المستهلك ، والقطاع المالي.

يمكنك الاستثمار بجميع أسهم S&P 500 مرة واحدة من خلال الاستثمار في ETF الذي يتتبع للمؤشر المعروف أيضًا باسم SPY ETF وهو الذي يمكنك شراؤه إذا كنت ترغب في شراء ETF يتتبع لمؤشر S&P 500.

بغض النظر عن مؤشر ناسداك 100 وستاندرد آند بورز 500 ، يقف مؤشر داو جونز 30 كأفضل مقياس منفرد للاقتصاد الأمريكي. بعد بيانات الوظائف الأخيرة التي تظهر أرقامًا واعدة ، إذا كنت متفائلًا بشأن انتعاش الاقتصاد الأمريكي إلى مستويات ما قبل كوفيد قريبًا ، فيجب أن تكون الأسهم في Dow Jones 30 على قائمة استثماراتك التي يجب مراقبتها. يتكون مؤشر داو جونز الصناعي (DJI) أو مؤشر داو جونز 30 من أكبر 30 شركة في السوق الأمريكية فقط.

يمكّنك سوق الأسهم الأمريكية أيضًا من الاستثمار في بعض أسهم الشركات الصغيرة ذات إمكانات النمو العالية.

يمكنك متابعة موقع الخليج للاستثمار للمزيد من المعلومات والمقالات والدروس الضرورية للمتداول العربي الذي يطمح لدخول سوق الأسهم الأمريكية أو سوق الأسهم المحلية.

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى