أسعار النفط تقترب من أدنى مستوياتها خلال 3 أشهر

اجتاحت عاصفة من الخسائر سوق النفط دفعت بالأسعار العاجلة لخام برنت القياسي ونايمكس دون 100 دولار للبرميل لتلامس أقل مستوياتها منذ بداية أبريل الماضي، فيما نزلت أسعار البرميل في العقود الآجلة إلى ما دون 90 دولارًا للبرميل.

وسجلت أسعار برنت القياسي خلال اليوم الأربعاء خسارة تقترب من 4 دولار للبرميل إذ جرت مداولته عند 98 دولار. بينما هبط خام نايمكس 5 دولار للبرميل لأول مرة منذ 3 أشهر وصولًا إلى 95 دولار بنسبة تقترب من 5 %. يأتي ذلك عقب ارتفاع بسيط في أسعار النفط في الصباح الباكر يوم الأربعاء إثر وقف الاتحاد الروسي شحن النفط الكازاخستاني. وعلى هامش أوروبا، اتخذت حكومة النرويج خطوات جدية لوضع حد للإضراب الذي عانى منه قطاع البترول ونجم عنه تراجع في الإنتاج المحلي للنفط والغاز وكان من المتوقع أن يتسبب في تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا.

ومن المتوقع وفقًا لمجموعة سيتي غروب المصرفية الأمريكية أن تهوي أسعار النفط عالميًا إلى ما دون 65 دولار للبرميل مع نهاية 2022، ومن ثم إلى 45 دولار للبرميل في 2023 في ضوء تراجع الطلب على الطاقة نظرًا للركود الاقتصادي المرتقب.

ولا تأخذ هذه التوقعات في عين الاعتبار اتخاذ أوبك بلس لأي تدخلات لحل الأزمة، بل تركز على انحسار الاستثمار في قطاع النفط عالميًا والذي يعيد للذهن التوتر العالمي وأزمة الطاقة التي حدثت خلال السبعينيات والتي نجم عنها ركود اقتصادي هائل تسبب بانهيار الطلب على النفط.

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى