استثمر في سهم آبل – التحليل الكامل

سهم آبل يستعد لجني أرباح بأكثر من 40%.. كن من الرابحين وإبدا التداول الان

سهم آبل APPL هو أحد أشهر أسهم شركات التكنولوجيا،  وإذا تحدثنا عن الأسهم الجديرة بالاستثمار سواء في القطاع التكنولوجي أو بشكل عام، فإن سهم آبل APPL هو سهم يستحق أن يكون دائمًا على رأس قائمة الأسهم المذكورة في هذا الصدد.

نبذة عن شركة آبل APPL

شركة Apple Inc. هي شركة تقنية تأسست عام 1977 في كاليفورنيا. تصنع Apple الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية الأخرى. كما وتوفر أيضًا خدمات سحابية وخدمات الدفع الرقمي. تبلغ القيمة السوقية لشركة Apple حوالي 2.1 تريليون دولار.

سهم آبل AAPL نمو قوي

معيار النمو في العوائد من أهم المعايير التي يقوم المستثمرون على أساسها بتقييم الأسهم والشركات ، وبالنسبة لأسهم التكنولوجيا ، فإن معيار النمو في العوائد هو المعيار الأكثر تأثيراً في تمييز ومقارنة الأسهم ، لأن شركات التكنولوجيا في الإيرادات لا تدفع. أرباح ثابتة أو كبيرة ، حتى لو كانت تحقق هامش ربح كبير ، والسبب في ذلك هو أن المنافسة في القطاع تعتمد بشكل كبير على إعادة الاستثمار.

أما بالنسبة لسهم، APPL ، فهو يعتبر من أقوى الأسهم في معيار نمو الإيرادات السنوية. وفقًا للبيانات التاريخية ، حقق سهم Apple متوسط ​​نمو في العائد السنوي بنسبة 20.5٪. على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية وميل البنوك المركزية وعلى رأسها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تشديد السياسة النقدية وسحب السيولة من الأسواق.

ايرادات شركة ابل

ومع ذلك ، فإن النمو المتوقع لسهم شركة آبل خلال عام 2022 ، والذي يبلغ حوالي 9.8٪ ، قد يعتبره البعض انخفاضًا كبيرًا في نمو الإيرادات ، لكن هذا التخمين يتبدد عند مقارنته بمتوسط ​​النمو المتوقع للقطاع ، وهو من المتوقع أن يكون عند 0.6٪ ، مما يعني أن النمو المتوقع لسهم Apple يتجاوز نمو السوق بمقدار 16 ضعفًا.

بالإضافة إلى ذلك ، قامت شركة Zacks Corporation بمراجعة توقعات النمو للسهم ، حيث رفعتها بنسبة 0.1٪ فوق النمو السابق المتوقع ، والذي صاحبه في المقابل ارتفاع السهم.

أخبار مشجعة لمستثمري آبل

أعلنت Apple مؤخرًا عن برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 90 مليار دولار ، بعد أن حققت الشركة نتائج مالية قوية – خلال الربع الأخير المنتهي في مارس – التي تجاوزت توقعات السوق. كما زادت الشركة من توزيعات أرباحها بنسبة 5٪ ، والتي كانت متاحة للمستثمرين في 12 مايو.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن شركة آبل تقوم بتنفيذ برامج إعادة الشراء على أساس سنوي منذ عام 2012 ، وهذا يعكس مدى اهتمام الشركة بمصالح المستثمرين ، حيث ينعكس برنامج إعادة الشراء في دعم أسعار الأسهم.

لماذا سهم آبل استثمار رابح؟

أعلنت شركة آبل عن نتائجها المالية خلال الربع الأخير من العام المالي ، وهو الربع الثاني من عام 2022 للشركة. وأظهرت البيانات المالية المعلنة أن الشركة حققت أرباحا للسهم الواحد بلغت 1.52 دولار ، وهي أعلى من توقعات السوق بأن الشركة ستسجل 1.43 دولار فقط للسهم.

لكن المتابع المنتظم للبيانات المالية لشركة Apple يعرف أن هذا ليس بالأمر غير المعتاد بالنسبة للشركة. اعتادت الشركة على تجاوز توقعات السوق.

أرباح شركة ابل

أما بالنسبة لتوقعات المحللين لأداء السهم ، فإن غالبية توصيات الشركات البحثية توصي مستثمريها بشراء سهم شركة آبل ، حيث أظهر التحديث الأخير لتوصيات الشركات الخاصة بالسهم أن 32 توصية توصي بشراء السهم من أصل واحد. عينة من 38 شركة. يوصي باقي أفراد العينة بالحياد ، مع الغياب التام لأية توصية ببيع المراكز أو تقليصها.

بالنسبة للأسعار المستهدفة ، يتوقع الخبراء أن يرتفع سهم شركة آبل خلال الأشهر الستة المقبلة لتصل إلى 187.43 دولارًا ، بحد أقصى 214 دولارًا وحد أدنى 155 دولارًا. مع العلم أن سعر السهم الحالي هو 130 دولار ، أي أن متوسط ​​التوقعات هو أن السهم سيرتفع بنسبة 44٪.

لا يعتمد نجاح خطتك الاستثمارية فقط على اختيارك للسهم المناسب ، ولكن نصف النجاح يعتمد على وسيط التداول الذي تختاره ليكون الرابط بينك وبين سوق المال. كذلك لا تنس أنه ليس من السهل شراء أسهم Apple ، لذلك عليك أن تبحث عن وسيط يقدم لك خدمة التداول من خلال العقود مقابل الفروقات بشروط تنافسية وسهلة تعرف على أفضل منصات التداول في منطقتك وابدأ التداول الاَن.

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى