تعظيم أرباح محفظتك عن طريق إضافة أسهم إعمار للتطوير

إعمار للتطوير EMMARDEV هي واحدة من أقوى الأسهم في قطاع العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة

أسهم إعمار للتطوير EMMARDEV هي واحدة من أقوى الأسهم في قطاع العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومنذ بداية عام 2021 ، تمكن سهم إعمار للتطوير من تسجيل نمو بأكثر من 60٪ وبالتالي فهو واحد من الأسهم الجديرة بالاهتمام لتكون في محفظة التداول الخاصة بك. في السطور التالية ، نلقي الضوء على سهم شركة إعمار للتطوير فرصه صعوده في الفترة المقبلة.

نبذة عن شركة إعمار للتطوير

شركة إعمار للتطوير هي واحدة من أكبر شركات البناء والتطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويتم تداول أسهمها في بورصة دبي تحت الرمز EMAARDEV. تأسست الشركة عام 2003 ويبلغ رأسمالها السوقي حوالي 17.8 مليار درهم.

تمتلك الشركة استثمارات متعددة في شركات تابعة وشقيقة أخرى ، حيث تمتلك 100٪ من كل من إعمار جاردنز وميناء راشد للعقارات وإعمار ميناء راشد للتطوير. كما تمتلك الشركة 61.2٪ من Old Town Views و 50٪ من Dubai Hills Estate و 50٪ من أسهم Abeel Square ومن أسهم Emaar Dubai South D BLOC.

أخبار يجب التركيز عليها بخصوص إعمار للتطوير

وجاءت شركة اعمار للتطوير على رأس قائمة شركات التطوير العقاري في الإمارات من حيث نمو الأرباح خلال عام 2021 ، حيث ارتفعت أرباح الشركة السنوية بنسبة 96٪ ، مقارنة بزيادة أرباح القطاع بشكل إجمالي بنسبة 50٪.
تمنح وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية إعمار للتطوير نظرة مستقبلية مستقرة وتقول إن الشركة لديها محفظة أصول متنوعة تساعدها في تحقيق إيرادات متكررة مستقرة وأن الشركة تعافت بقوة منذ الربع الثالث من عام 2021.
تم إدراج أسهم إعمار للتطوير في قائمة الأسهم المؤهلة للبيع على المكشوف في سوق دبي المالي.

إعمار للتطوير تسجل نتائج قوية

أظهرت النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري 2022 أن أرباح شركة إعمار للتطوير تجاوزت توقعات السوق البالغة 852 مليون درهم. وحققت الشركة أرباحًا صافية ربع سنوية بلغت 1.05 مليار درهم إماراتي. وتعبر هذه النتائج عن نمو أرباح سنوي قدره 34.5٪ ، وهي نسبة مئوية قوية ، خاصة إذا قارناه بالنمو المسجل في الربع الأول من عام 2021 والذي كان 20.3٪ فقط. كما سجلت ربحية السهم خلال الربع الأول أعلى معدل منذ 2019 عندما كانت 0.26 درهم.

شركات الأبحاث توصي بشراء السهم

أظهر التقرير الأخير لشركة أبو ظبي الأولى لأبحاث الأسهم أن الشركة لا تزال تحافظ على وجهة النظر الشرائية لحصة إعمار للتطوير. كما رفعت أبوظبي الأولى السعر المستهدف لسهم إعمار من 4.62 درهم إلى 5.40 درهم.

قال باحثون في أبوظبي ، إن من المتوقع أن تسجل شركة إعمار للتطوير أرباحاً خلال عام 2022 تبلغ 3.46 مليار درهم ، لتسجل نموًا سنويًا في الأرباح بنسبة 6.7٪ ، وأيضًا أن تسجل نموًا في الإيرادات خلال العام الحالي بنسبة 1٪ لتصل إلى 15.75 مليار درهم. دولار ، وأن تكاليف الإيرادات ستنخفض بنسبة 0.2٪.

سهم إعمار للتطوير…استثمارًا مربحًا

تعتبر أسهم شركة إعمار للتطوير من أفضل الأسهم في قطاع التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وبشكل عام ، من المتوقع أن يشهد قطاع العقارات والإنشاءات في دولة الإمارات طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة في إطار خطة الإمارات لتصبح مركز تجاري وإداري ووجهة سياحية في العالم مما سينعكس إيجاباً على قطاع العقارات والبناء.

لذلك هناك فرصة كبيرة لإضافة حصة من قطاع التطوير العقاري مثل حصة إعمار للتطوير إلى المحفظة الاستثمارية لتحقيق التنويع في المحفظة والاستفادة من النمو المتوقع في القطاع ككل وفي أداء الشركة خاصه.

لماذا أستثمر في إعمار للتطوير؟

إن نجاح خطتك الاستثمارية لا يعتمد على حسن اختيار السهم فقط ، ولكن جزء كبير من النجاح يعتمد على وسيط التداول الذي تختاره ليكون حلقة الوصل بينك وبين سوق المال ، وأن الوسيط لديه الخدمة التداول من خلال العقود مقابل الفروقات بشروط تنافسية وسهلة (تعرف على أفضل منصات التداول)

 

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى