الدولار يهوي والذهب ينتفض مع بيانات فرص العمل

هبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء سيد العملات أمام سلة من 6 عملات رئيسية اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى له منذ 21 سبتمبر الماضي، وصولًا لمستويات 110.5 نقطة، في حين استفاد الذهب من انخفاض الدولار حيث ارتفعت مباشرة عقود الذهب الآجلة إلى 1725 دولارًا للأوقية وهو أعلى مستوى لها منذ شهر تقريبًا، وذلك عقب صدور بيانات فرص العمل الأمريكي عن شهر أغسطس والتي كشفت عن تباطؤ واضح في النمو الاقتصادي تسبب بنقص ملحوظ في الوظائف المتاحة. ووفقًا للقراءات، فقد تم تسجيل 10.053 مليون فرصة عمل في حين كان من المتوقع أن تتجاوز 10.775 مليون فرصة، وذلك هبوطًا من 11.17 فرصة لشهر يوليو.

ويعتمد الفيدرالي على مقياس سوق العمل لتقييم قوة السوق الأمريكي ومقدار استيعابه لرفع أسعار الفائدة المتكرر مخافةً من دخول الاقتصاد الأمريكي نفق الركود مبكرًا. ومع صدور هذه البيانات، أصبح من غير المرجح أن يتمكن الفيدرالي بالرغم من تصريحات أعضائه القوية من مواصلة سياسته العنيفة نظرًا لأنّ تأثيراتها السلبية آخذة بالازدياد.

هذا وقد استغل اليورو كبوة الدولار ليتعافى إلى 0.992 دولار، مناضلًا للعودة إلى مستوى التكافؤ، أما الإسترليني فيتأرجح عند 1.135 دولار متضررًا من اضطرابات داخل حكومة تراوس.

وتزامنًا مع تسارع وتيرة رفع الفائدة عالميًا، حذرت وكالة تابعة للأمم المتحدة من أنّ السياسة النقدية المتشددة ورفع تكاليف الاقتراض التي ينتهجها الفيدرالي وغيره من البنوك المركزية في محاولتهم الحد من التضخم قد تدفع العالم بأسره نحو ركود مؤسف قد يليه كساد بعيد التأثير وغير محمود العواقب.

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى