الاستثمار في العملات الرقمية

العملات الرقمية في الآونة الأخيرة انتشرت بين الكثير من المستثمرين، وأصبحنا نرى العملات الرقمية هذه أصبحت من أهم وسائل الاستثمار في العملات الرقمية الغير نقدية، التي يتم إدارتها والاستثمار بها بطريقة إلكترونية.

وارتفعت أعداد المقبلين على التداول و الاستثمار في العملات الرقمية، وهذا الازدياد إنما هو نابع من ازدياد شركات التداول الرقمية، والتي أصبحت الآن تبادر في الظهور، والمنافسة بين بعضهم البعض، وهذا أيضًا يشير إلى إقبال المستثمرين عليها، مما جعلها ترغب في الحصول على أكبر قدر منهم.

ما هو الاستثمار في العملات الرقمية؟

 

الاستثمار في العملات الرقمية

أولًا، علينا أن نتعرف على العملات الرقمية، فما هي العملات الرقمية؟

هذا السؤال سنجد إجابته لدى موقع Gulf-invest حيث إنه يوضح لنا بأن العملات الرقمية هي مجموعة عملات افتراضية، أي: أنها ليست ملموسة أو مادية، ولكنها عملات افتراضية يتم تداولها من خلال شبكة الإنترنت، والتي يتم تداولها من خلال شركة وساطة يطلق عليها “شركات التداول”.

هذه الشركات تعمل على فكرة استهداف المنتجات، أو السلع المطلوبة في الدولة، وتقوم على تسليط الضوء عليها، ومن ثم تقوم بعملية الاستثمار في العملات الرقمية، وعادةً ما يقبل على هذا النوع من الاستثمار المؤسسات الكبيرة، أو التجار، أو المستثمرين الكِبار.

وهذه العملات الرقمية بمجرد ربحها، يتم استبدالها بأموال نقدية تسحب من خلال بطاقات الائتمان مثلًا، أو بأي وسيلة أخرى تحددها منصة التداول الرقمية، بالإضافة إلى إمكانية تسديد فواتير الخدمات من خلالها، أو استعمال قيمتها في أي وقت على المدى البعيد.

ويتم استعمال هذه العملات الرقمية من خلال منصة موثوقة ومرخصة، وهنا يتوارد إلى أذهاننا سؤال آخر، ما أهمية الاستثمار في العملات الرقمية من خلال شركة وساطة؟

الإجابة: لأن هذه العملات تكون مشفرة بطريقة معقدة، ولابد لها أن تكون كذلك، حرصًا عليها من السرقة أو التزوير، وهذا التأمين لن يتمكن من تحقيقه إلا شركة الوساطة الخبيرة في التداول الرقمي.

الاستثمار في العملات الرقمية

ما هي الأسس التي من خلالها تبدأ عملية التداول الرقمي؟

إن عملية الاستثمار في العملات الرقمية لها أصول، ولها تعليمات ومبادئ، ولذلك فلابد لكل مستثمر جديد أن يتعرف جيدًا على هذه الأسس، بل ومن الأفضل أن يتعامل مبدئيًّا مع شركات التداول التي تتيح الحسابات التجريبية، لأنها الاختيار الأنسب لكل مستثمر جديد، حيث إنها تضمن له عدم الخسارة حتى يصبح خبيرًا في التداول.

وعلى المستثمر أن يدرك المبادئ هذه، والتي تتلخص في الأمور التالية:

  1. أولًا لابد من الحصول على شركة التداول التي سيتعامل المستثمر معها.
  2. لن يتمكن العميل من بداية التداول بدون إنشاء محفظة إلكترونية خاصة بالتداول، ويمكن القيام بذلك من خلال تطبيق إلكتروني على الهاتف.
  3. عمل المحفظة أيضًا ليس كافيًا لبدء التداول، بل لابد للعميل أن يقوم بإنشاء حساب خاص به على واحدة من منصات التداول الرقمية للعملات.
  4. كذلك من الضروري أن يكون المستثمر على دراية تامة بكل أخبار السوق في العملات الرقمية.

ما هي أشهر العملات الرقمية؟

إن الاستثمار في العملات الرقمية كثيرة جدًّا، ولكن يوجد بعض الأنواع المشهورة منها، والتي غالبًا ما يستخدمها أكثر المستخدمين، وهذا لأنها تقدم مميزات منفردة بها وحدها، تساعد على اجتياز مرحلة التداول بأمان، وهي كالآتي:

1- عملة البيتكوين Bitcoin

من المستحيل ألا تكون قد استمعت إلى هذا الاسم سابقًا، فإنها عملة مشهورة جدًّا بين المستثمرين للعملات الرقمية، بل وهي العملة الأولى على مستوى العالم الأكثر انتشارًا، حيث إنها تتميز بالمكانة الكبيرة، والقيمة السعرية الجيدة، والتاريخ المشرف لها في سوق الاستثمار في العملات الرقمية.

وقد اتجه إلى هذه العملة عدد كبير جدا من المستثمرين، كما أنه يمكن تخزينها على أي محفظة رقمية، وعلى أي منصة تداول، ولكنها متقلبة الأسعار، وبالرغم من ذلك فهي العملة الأكثر ربحًا على الإطلاق، وتشتهر هذه العملة بالرمز: “BTC” الذي يرمز لها منذ بداية نشأتها، وحتى وقتنا الحالي.

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

2- عملة الإيثيريوم Ethereum

هذه العملة من أبرز العملات المطلوبة، وخاصةً مع المستثمرين الذين يخزنون عملاتهم الرقمية، وهذا لأن هذه العملية لا تعتبر فقط عملية رقمية، بل لأنها من أهم المنصات التي تعمل في مجال التداول، وهي مشهورة جدا حول العالم، حيث أنها احتلت المرتبة الثانية بين منصات التداول العالمية.

كما أنها من العملات النامية بشكل ثابت، فلا تضع خيارًا كبيرًا للخسارة أمام العميل، ولكنها حتى يمكن تخزينها، لابد أن يمتلك العميل قيمة لا تقل عن 32 وحدة، فلا يُسمَح مع هذه العملة تخزين أقل من ذلك.

الاستثمار في العملات الرقمية

3- عملة البينانس Binance

هذه العملة من أهم العملات الرقمية أيضًا، حيث تحافظ دائمًا على قيمتها السعرية، مما يجعلها آمنة لأنها لا تخاطر، بل إنها تسير بثبات وهدوء، وقد ظهرت هذه العملة للمرة الأولى في عام 2017م، ومن أكثر ما يميزها أنها لا تعرض عميلها للمخاطر بنسبة 95%.

4- عملة الـ Tezos

هذه العملة من أهم العملات الحديثة، ويرمز لها بـ “XTZ”، وقد ظهرت هذه العملة للمرة الأولى في عام 2018م، وانتشرت بقوة بين المستثمرين، كما أنها وفرت للعملاء خاصية التخزين للعملة مع ميزة الحصول على الأرباح السنوية، والتي لا تقل عن 5%، وهذه الميزة كانت من أبرز مميزاتها.

اقرأ ايضا: كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى