نصائح لتجنب خسائر العملات الرقيمة

تداول العملات الرقمية أصبح أمر شائع للغاية بين المستثمرين، ولكن هناك عمليات احتيال متعددة أصبحت تستهدف هذا النوع من التداول، لذا نقدم لك الإرشادات الهامة لتجنب الاحتيال.

مع جذب العملات الرقمية الكثير من رؤوس الأموال التجارية مؤخرًا ، ازدادت حوادث الاحتيال والسطو على المحافظ الإلكترونية، وهناك بعض المنصات الإلكترونية التي ليس لها أساس قانوني ولا تخضع للرقابة.
هذه المنصات نفسها تخدع المستثمرين وتتسبب في خوف كبير وغير مبرر من تداول العملات المشفرة. لذلك ، أصبح من المهم معرفة النصائح التي يجب عليك اتباعها لتداول العملات المشفرة بأمان.

البلوكشين التكنولوجيا التي تقف وراء العملات الرقمية

blockchain عبارة عن شبكة من سجلات المعاملات ، تسمى سلسلة الكتل ، وهي مشفرة ومترابطة. حيث تختلف المعاملات الرقمية عن المعاملات التقليدية ، لا يتم تبادل تحويلات العملة الرقمية من قبل البنوك أو المؤسسات المالية ، ولكن يتم تسجيل عملية الدفع في السجل الرقمي المحدد ، والذي لا يوجد في مكان معين على الشبكة ولكن يتم توزيعه بين أجزاء من شبكة blockchain.

الفرق بين العملات الرقمية والعملات التقليدية

تختلف العملات الرقمية عن العملات التقليدية من حيث أنها ليست شكلاً من أشكال النقد الذي ينتمي إلى عملات قانونية معروفة وليس لها أي إطار قانوني. يتم إنتاجها من خلال عملية التعدين والخوارزميات ، وهي عملة إلكترونية بحتة ليس لها أي وجود مادي وتتداول عبر شبكة blockchain. كما أنها تتميز عن العملات التقليدية بعدم وجود أي غطاء قانوني لدعمها أو وجود هيئة تنظيمية مركزية مبنية عليها ، ومع ذلك يمكن استخدامها للتداول والشراء عبر الإنترنت ولكن بشكل محدود حتى الآن.

تداول العملات الرقمية

من أبرز الشركات التي تقبل التعامل مع شركة تسلا. من أشهر العملات الرقمية Bitcoin ، وهي الأولى من نوعها والأكثر انتشارًا وشهرة ، ولكن يتوفر الآن أكثر من 1500 عملة رقمية أخرى. يعتبره بعض الأفراد محصنًا ضد تدخل الحكومة أو التلاعب بها لأنه لا يصدر عن أي سلطة مركزية ، كما أنه يعتبر تحوطًا ضد التضخم.

هل تعد عملية تداول العملات الرقمية آمنة

تعتمد العملات المشفرة كليًا على التشفير وسلسلة الكتل ، لذا فإن عملية اختراق blockchain أو محاولة اختراق أي خوارزمية صعبة للغاية. لكن عدم الأمان لا يتعلق باختراق الشفرة بقدر ما يتعلق بإساءة استخدام الأشخاص واستهدافهم من قبل المتسللين والمحتالين. العملات المشفرة محمية من مخاطر التضخم بسبب العرض المحدود. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع بدرجة عالية من الخصوصية بسبب اعتماده على خوارزميات معقدة لا تعرض بيانات التحويلات.

العملات الرقمية

 

أبرز النصائح الواجب اتباعها لتداول العملات الرقمية بأمان

1. اختر منصة تداول موثوقة وآمنة
يعد اختيار منصة تداول موثوقة أهم وأولى خطوة أمان في التداول بشكل عام ، وليس فقط تداول العملات المشفرة.

2. استخدم VPN
يُفضل عدم استخدام شبكة Wi-Fi عامة لفتح المحفظة الرقمية ، ولكن إذا كان عليك ذلك ، فيجب عليك استخدام VPN لأنها ميزة تُستخدم لحماية معلوماتك وإضافة الخصوصية والأمان للشبكات الخاصة والعامة.

3. شراء محفظة باردة
على الرغم من أن معظم البورصات توفر لك محفظة عبر الإنترنت لتخزين عملتك المشفرة فيها ، إلا أنه يتعين عليك نقل جزء من العملة المشفرة إلى محفظة باردة وهي عبارة عن جهاز غير متصل بالإنترنت يمنحك أيضًا إمكانية الوصول إلى شبكة blockchain وبالتالي فهو أكثر أمانًا من محفظة ساخنة اون لاين.

4. كن محصناً ضد الخوف FOMO
FOMO هو مصطلح يعني الخوف من فقدان شيء ما. إنه منتشر في عالم تداول العملات. إنه يؤدي إلى مستثمرين جدد يستثمرون في شيء لا يفهمونه جيدًا.

5. يجب التحقق من عنوان المحفظة قبل الإرسال
عند إرسال عملات مشفرة من محفظة إلى أخرى ، يجب عليك التحقق من عنوان المحفظة قبل الإرسال ، لأنه لا يمكن التراجع عنه بمجرد إجراء المعاملة خاصةً إذا كنت تستخدم نظام محفظة غير أمينة. أيضًا ، إذا تلقيت رابطًا من منصة التداول الخاصة بك يطالبك بتسجيل الدخول ، فيجب عليك توخي الحذر والتأكد من تطابق رابط المنصة مع الرابط الذي تم إرساله.

6. التنويع وعدم الاستثمار في عملة مشفرة واحدة
من الأفضل لك التنويع والتداول بأكثر من عملة رقمية ثابتة من أجل تحقيق الأمن وتحقيق العديد من الأرباح.

7. تجنب حيلة الضخ والتفريغ
تعتبر عملية الاحتيال هذه من أبرز استراتيجيات الاحتيال في الأسواق المالية. إنه يرفع سعر عملة عديمة القيمة بشكل مصطنع لبيعها بسرعة ، مما يتسبب في خسائر فادحة لمن يتداولون العملات المشفرة إذا قاموا بشرائها.

8. ضرورة التأكد من صحة الأخبار المتعلقة بتداول العملات الرقمية وخاصة من خلال مواقع التواصل.

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

أخيرًا ، تمكن العديد من المتداولين من تحقيق أرباح كبيرة من تداول العملات المشفرة ولكن هذا بعد أن تعلموا تمامًا أساسيات تداول العملات المشفرة وبعد اتباع إرشادات السلامة في تداول العملات المشفرة.

 

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى