منصات تداول العملات الرقمية

هناك الكثير من منصات تداول العملات الرقمية التي سوف تصادفك في رحلة بحثك عبر الإنترنت، ولكن على الرغم من كثرة عددها إلا أنها ليست جميعها مناسبة لتداول العملات الرقمية وتوفر لك الأمان والاستقرار والموثوقية عند تداول العملات الرقمية، ومن المحتمل أن تتسبب في فقدانك لمالك المودع فيها عند اخترق المنصة وعدم ضمان تعويضك كمستثمر معها، لذا في الخليج للاستثمار سنتحدث عن أهم هذه المنصات الموثوقة التي يمكنك الاستثمار معها. 

ما هي منصات تداول العملات الرقمية؟

هي عبارة عن منصات تتيح لك إجراء عمليات تبادل من بيع وشراء للعملات الرقمية التي تحتاجها في عملك أو للدفع للأشخاص الآخرين، والتي تحتوي على العملات الرقمية الأساسية إلى جانب جميع العملات الرقمية التي تظهر حديثًا، حيث يتم إضافتها أولًا بأول إلى منصات تداول العملات الرقمية وإتاحة التداول عليها فور طرحها في هذه المنصات. 

وهناك نوعان من تبادل العملات الرقمية في منصات تداول العملات الرقمية وهي: عمليات التبادل المركزية أي أن منصات التداول يتحكم فيها البنوك والأشخاص المؤسسين لهذه المنصات، وبالتالي فإن عمليات تبادل العملات الرقمية تخضع للرقابة فيها، وهناك منصات لامركزية أي أنها لا تخضع لسيطرة أحد ولا تخضع لرقابة الحكومات والبنوك على عملية تبادل العملات الرقمية فيها. 

منصات تداول العملات الرقمية

افضل منصات تداول العملات الرقمية

هيا بنا لنتعرف على افضل منصات تداول العملات الرقمية بالتفاصيل لكي تبدأ رحلتك مع التداول:

1- منصة باينانس Binance

وهي أكبر وأفضل منصات تداول العملات الرقمية المشفرة والأولى على مستوى العالم في وقتنا الحالي، وتأسست في عام 2017، ويبلغ حجم التداول اليومي في باينانس أكثر من 2 مليار دولار أمريكي،  وتمتاز بتوفير أكثر من 100 عملة رقمية للتداول فيها.

وتوفر منصة باينانس  الكثير من المميزات الأخرى التي تهم المتداولين مثل: تطبيق للهواتف الذكية يحتوي جميع مميزات المنصة ويمكنك من إجراء عمليات التداول بسرعة وسهولة، كما أن المنصة لديها سيولة عالية جدًا من العملات الرقمية تكفي للتداول لجميع أنحاء العالم، ودعم العملاء متوفر طوال أيام الأسبوع في أي وقت، وتوفر عمولة قليلة مقابل عمليات التداول لتشجيع المتداولين على التداول فيها باستمرار. 

منصة باينانس Binance

2- منصة كراكن Kraken 

واحدة من منصات تداول العملات الرقمية التي تمتاز بأن واجهتها سهلة الاستخدام، تستطيع من خلالها بيع وشراء البيتكوين مقابل العملات الأخرى على الفور، وتوفر الكثير من أدوات التداول المتقدمة للغاية للمتداولين ومن بينها أدوات التداول بالهامش والكثير من الأدوات الأخرى.

ومن المميزات التي توفرها المنصة إمكانية استبدال العملات الورقية مثل: اليورو والدولار الأمريكي مقابل البيتكوين، وهي ميزة تجدها في منصات تداول العملات الرقمية الأخرى، بالإضافة إلى أن توفر حماية وأمان متطور للغاية ودرع أمان قوي جدًا ضد الاختراق والهجوم السيبراني من أجل حفظ أموال المستثمرين من السرقة والضياع. 

وتوفر كذلك منصة Kraken سيولة عالية جدًا تحمي المستخدمين من الآثار السلبية لتحركات السوق، وتعد من أفضل المنصات بعد منصة باينانس. 

منصة كراكن Kraken 

تصفح أيضًا: افضل شركات التداول

3- منصة كوين موشن Coin Motion

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

وهي من منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والقوية والسريعة في إجراء عمليات بيع وشراء البيتكوين مقابل العملات الأخرى، وتوفر تصميم سهل وبسيط يمكن لجميع المستخدمين التعامل معه بكل سهولة وسرعة، وتتميز بتوفيرها طرق دفع متعددة مثل: التحويل البنكي، والدفع من خلال بطاقات الائتمان، والدفع من خلال خدمة Sofort Banking التابعة لشركة كلارنا السويدية.

وهناك طرق دفع أخرى مثل:  طريقة الدفع S-Pankki الفورية المستخدمة في فنلندا، ويمكن إجراء عمليات تبادل بين أشهر العملات الرقمية مثل: الإيثيريوم، والزد كاش، والمونيروا وغيرها من العملات مقابل عمولة تداولة منخفضة تتراوح ما بين 1-2% فقط. 

منصة كوين موشن Coin Motion

4- منصة باكسفول Paxful

واحدة من منصات تداول العملات الرقمية التي لمع اسمها حول العالم لكونها تمنح إمكانية التبادل وشراء البيتكوين والعملات المشفرة المختلفة والدفع بأكثر من 300 طريقة دفع مختلفة حول العالم مقابل شراء العملات المشفرة، وقد تم إطلاق هذه المنصة في عام 2015.

وتعتمد فكرة عمل هذه المنصة على قيام المشتري بإيداع المال في حساب البائع من خلال طرق الدفع المختلفة مثل: البطاقات الإئتمانية وحتى ويسترن يونيون مدعومة من خلال هذه المنصة في حساب البائع، ومن ثم يقوم البائع بدفع البيتكوين أو العملات المشفرة الأخرى التي يمتلكها للمشتري في سحابه على باكسفول Paxful وتقتطع المنصة عمولة بسيطة مقابل إشرافها على إتمام هذه العملية. 

منصة باكسفول Paxful

طريقة التسجيل في منصات تداول العملات الرقمية وبدء التداول

يُمكنك التعرف على طريقة التسجيل في افضل منصات تداول العملات الرقمية لتبدأ التداول بالتفصيل عبر السطور القادمة:

  • اختر منصة تداول العملات الرقمية التي تريد التسجيل بها ولتكن منصة باينانس Binance على سبيل المثال. 
  •  سجل بياناتك الشخصية الحقيقة في نموذج التسجيل في منصة باينانس وفعل حسابك من خلال البريد الإلكتروني. 
  • سجل الدخول لحسابك على منصة باينانس وأكمل إعدادات التحقق من الشخصية برفع صورة لجواز السفر الخاص بك، وصورة شخصية لك مع الجواز، وسيتم تأكيد حسابك بعدها على الفور ويمكنك بدء التداول واستخدام المنصة بكل سهولة. 
  • لكي تقوم بإجراء أول عملية تداول على منصة باينانس وغيرها من منصات التداول عليك أن تقوم بإيداع المال في حسابك لدى المنصة، اختر الإيداع إما بعملة البيتكوين أو عملة USDT ويفضل الإيداع بعملة USDT نظرًا لسهولة توفرها وعمولة الإيداع المنخفضة للغاية. 
  • اختر العملة التي تريد شرائها مقابل ال USDT وستتم عملية الشراء على الفور بمجرد تأكيدك للعملية. 

تصفح أيضًا: كيف افتح محفظة اسهم للاستثمار

أنواع التداول في منصات تداول العملات الرقمية

  • التداول اليومي: وهو التداول الذي يعتمد على شراء أو بيع العملات المشفرة بشكل يومي وانتهاء الصفقة في نفس اليوم، وهو تداول مناسب للمتداولين المحترفين وليس المبتدئين. 
  • التداول المتأرجح: وهو تداول يعتمد على التداول عند كسر اتجاه حركة السعر في العملات الرقمية، وهو مثالي للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق أرباح أكبر من دون إضاعة الوقت في تحليل الرسوم البيانية والمخططات طوال اليوم. 
  • التداول طويل الأمد: وهو التداول الذي يتم فيه فتح الصفقة وتركها لأيام وشهور إلى حين انتظار حدوث اتجاه إيجابي طويل في السوق والخروج حينها بأرباح جيدة للغاية. 

منصات تداول العملات الرقمية

أهم العملات التي توجد في منصات تداول العملات الرقمية 

  • عملة البيتكوين Bitcoin: وهي الأب الروحي لسوق العملات الرقمية بالكامل وأهم عملة وصاحبة أكبر سيولة في العملات الرقمية.
  • عملة الإيثيريوم Ethereum: وهي ثاني أكبر عملة رقمية من حيث السيولة والقوة بعد البيتكوين وتحوي بداخلها الكثير من العملات الصغيرة التي تعمل عبر شبكتها. 
  • عملة USDT: وتسمى الدولار الرقمي وهي عملة جاءت كعملة شبيهة بالدولار الأمريكي ثابتة القيمة تبلغ قيمتها دائمًا طوال الوقت القطعة الواحدة ب 1 دولار أمريكي. 
  • عملة اللايتكوين Litecoin: وهي عملة قوية أيضًا تتميز بتقلب أسعارها الكبير بين الحين والآخر ويحب المستثمرون شرائها والتداول عليها من وقت لآخر من أجل تحقيق أرباح سريعة نوعًا ما. 

تصفح أيضًا: اهم المعلومات عن افضل منصات تداول

كانت هذه أهم منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة والتي يمكنك البدء في استخدامها والتداول عليها، وعلى رأسها منصة باينانس الأكثر شعبية والأكثر استخدامًا من قبل المتداولين في جميع أنحاء العالم في هذه الأوقات. 

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى