كيف افتح محفظة اسهم

كيف افتح محفظة اسهم حتى أبدأ التداول في أسهم الشركات المفضلة بالنسبة لي، وهل الأمر سهل أم صعب للغاية في وقتنا الحالي، وما هي الطريقة لفتح هذه المحفظة وبدأ التداول في سوق الأسهم بكل سهولة، كل هذه الأسئلة سنجيب عنها في الخليج للاستثمار بدقة كبيرة خلال السطور القادمة.

كيف افتح محفظة اسهم للاستثمار؟

 تعرف على أفضل اجوبة سؤال كيف افتح محفظة اسهم للاستثمار؟ من خلال السطور القادمة الذي نبدأ بحديثنا عن الاستثمار في الأسهم وأساسيات الاستثمار في الاسهم:

كيف افتح محفظة اسهم

أساسيات الاستثمار في الأسهم

الاستثمار في الأسهم: هو شراء أسهم الملكية من شركة ما وانتقال ملكيتها إليك كمستثمر مع بقائها باسم الشركة كما هي، ولكن عائدات هذه الأسهم المالية تعود إليك في حال حققت الشركة أرباح مستمرة. 

وعندما يصبح سعر سهم الشركة الذي استثمرت بها مرتفعًا للغاية، فإن أرباحك تزداد أكثر كلما كان لديك عدد أسهم أكثر من أسهم هذه الشركة، وفي حال قررت بيع هذه الأسهم فإنك ستحقق أرباحًا جيدًا من عملية البيع تلك. 

وأهم طريقة للاستثمار في الأسهم تبدأ بأن تسأل نفسك كيف افتح محفظة أسهم لكي أستخدمها بعد ذلك في الاستثمار في أسهم الشركات أو صناديق الاستثمار المشتركة واتركها لتبدأ في تحقيق العائدات من دون أن أفعل شيئًا في الواقع وهي طريقة تصلح لاستخدامها من قبل المبتدئين. 

تعرف ايضًا على أفضل منصات تداول العملات الرقمية.

كيفية الاستثمار في الاسهم؟

يُمكنك معرفة كيفية الاستثمار في الاسهم؟ ومعرفة كيف افتح محفظة اسهم بسهولة من خلال الخطوات التالية التي توضح لك شكل الاستثمار في الأسهم:

1- يجب أن تقرر في البداية شكل استثمارك كيف سيكون في سوق الأسهم

هل تريد أن تستثمر وتعمل بنفسك في سوق الأسهم، في هذه الحالة عليك اختيار وسيط موثوق يقدم لك خدمة التداول في سوق الأسهم، اشترك معه وابدأ التداول بنفسك في سوق الأسهم.

ولكن في حال كنت تريد تحقيق عائدات جيدة من دون أن تعمل فإن الحل المناسب هو الاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة والحصول على نسبة من الأرباح عند تحقيقها، أو طلب خدمة المستشار الآلي الذي يقوم بإدارة حسابك وتحصل شركة الوساطة على عائدات بنسبة 0.25% من أرباح حسابك عندما يحققها المستشار الآلي.

ومن الممكن أن تستعين بخبرة أحد المتداولين وتطلب منه خدمة إدارة حسابك مقابل نسبة متفق عليها من الأرباح.  

2- التعرف على الفرق بين الاستثمار في شراء أسهم شركة واحدة وصناديق الاستثمار المشتركة

يختلف الاستثمار في سوق الأسهم عندما تشتري وحدك أسهم شركة أو عدة شركات محددة وانتظار تحقيق هذه الأسهم للعديد من الأرباح، أو الاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة التي تعني أنها تقوم بالاستثمار تلقائيًا في أسهم العديد من الشركات مما يقلل مخاطر الاستثمار بشكل كبير للغاية.

 

كيف افتح محفظة اسهم

3- وضع ميزانية محددة للاستثمار في سوق الأسهم

عندما تقرر البدء في الاستثمار في سوق الأسهم عليك أن تحدد الميزانية المطلوبة للاستثمار حسب نوع استثمارك هل هو في الصناديق الاستثمارية المشتركة أم استثمار فردي، ففي حال الاستثمار في الصناديق المشتركة تحتاج لمبلغ من المال لا يقل عن 1000 دولار أمريكي، ولكن في حال الاستثمار في الصناديق الفردية فإن مبلغ 100 من الممكن أن يكون مناسبًا للغاية. 

4- سوق الأسهم سوق للاستثمار على المدى الطويل

من الصعب في كثير من الأحيان تحقيق أرباح سريعة في الاستثمار في سوق الأسهم على عكس الأسواق المالية التي قد تحقق منها أرباح سريعة في وقت قصير، حيث تعد نسبة 10% من الأرباح سنويًا نسبة ممتازة للغاية في مجال الاستثمار في الأسهم. 

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

5- إدارة محفظة الأسهم الخاصة بك مهم للغاية 

قبل أن تسأل كيف افتح محفظة اسهم يجب أن يكون لديك خطة متكاملة لكيفية إدارة هذه المحفظة عندما تفتحها وتبدأ العمل بالفعل في التداول في سوق الأسهم، يجب أن تتابع صفقاتك و استثمارك في سوق الأسهم بين الفترة والأخرى للتأكد من أن خطتك تسير في طريقها الصحيح بالفعل لتحقيق الهدف الذي تريد الوصول إليه.  

اقرأ ايضا: كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

كيف افتح محفظة اسهم؟

كيف افتح محفظة اسهم

سؤال هام للغاية وهو كيف افتح محفظة أسهم لأبدأ في العمل، والإجابة هي عليك أن تقوم بخطوات سهلة وبسيطة ستمكنك من فتح محفظة الأسهم الخاص بك والتي تكون على النحو التالي: 

1- فتح حساب وساطة مع شركة تداول توفر التداول في الأسهم

أول وأهم خطوة في الإجابة على سؤال كيف افتح محفظة أسهم هي فتح حساب تداول مع شركة تداول موثوقة ومرخصة و تقتطع عمولة بسيطة للتداول في سوق الأسهم، ومن المهم كذلك التداول بنفسك في سوق الأسهم عند شراء أسهم الشركات كي لا تدفع عمولة مرتفعة تصل أحيانًا إلى 24 دولار على عملية شراء الأسهم من قبل شخص أو مستشار مالي يتم توكيله للقيام بهذه العملية.  

2- اختر نوع حساب التداول الذي يوفر التداول في الأسهم

ضمن خطة كيف افتح محفظة أسهم عليك أن تختار نوع الحساب الذي يوفر التداول في الأسهم وصناديق الاستثمار المشتركة وغيرها، فعلى سبيل المثال في شركات التداول التي توفر هذه الخدمة يمكنك فتح حساب تداول على منصة Metatrader 5 التي توفر التداول في الأسهم، أو التأكد من اختيار منصة التداول المناسبة للتداول في الأسهم وفقًا لاختيارك و مقدار إتقانك للعمل على منصة محددة.

3- فتح محفظة أسهم من البنوك مباشرة

في أسواق الأسهم مثل الأسواق السعودية يمكنك التعامل مع البنوك السعودية مباشرة و فتح محفظة تداول في سوق الأسهم السعودية على الفور من خلال حسابك في البنك، وهذه الخدمة من الممكن أن تجدها أيضًا في البنوك العالمية ولكن عليك البحث جيدًا عن بنك يدعم تقديم هذه الخدمة لك. 

تصفح أيضًا: افضل شركات التداول

4- التأكد من أحدث خدمات فتح محفظة الأسهم المتوفرة في السوق

دائمًا بين الفينة والأخرى ومع ازدياد الطلب على سوق الأسهم عالميًا يتم استحداث طرق جديدة وأكثر سهولة وحداثة لفتح محفظة أسهم لك، كن مطلعًا على أحدث المميزات التي تمنحها لك شركات الوساطة والبنوك وغيرها وتعرف كيف افتح محفظة أسهم بهذه الطرق الجديدة واستخدامها لتجعل حياتك أسهل من قبل. 

كيف افتح محفظة اسهم

5- البدء في التداول وشراء أسهم الشركات 

وهي الخطوة الأخيرة في فتح محفظة استثمارية، وتتمثل في بدء عملية التداول وشراء أسهم الشركات سواء بكميات صغيرة أو كبيرة، وتتوفر خدمات فوليو وهي أحدث أنواع الخدمات الاستثمارية في سوق الأسهم والتي أطلقت خصيصًا تمكنك من شراء عدة أسهم صغيرة للشركات أو حتى شراء جزء صغير من السهم من دفع رسوم إضافية لشركة الوساطة عند شراء كل سهم من هذه الأسهم.

ويجب أن تضع في اعتبارك ألا تستثمر ما لا يقل عن 75 دولار أمريكي شهريًا لكي تشتري عدة أسهم صغيرة في عدة شركات، ومن الجيد استثمار مبالغ مالية كبيرة في هذا السوق لتحقق ربحًا جيدًا يستحق الانتظار من أجله. 

تعرفت معنا كيف افتح محفظة اسهم وما هي أهم الطرق السهلة لفتحها وبدء الاستثمار وشراء الأسهم من خلالها، ويجب أن تعلم أن الاستثمار في مجال الأسهم ذو عائدات منخفضة مقارنة مع باقي الأسواق المالية ولكنها تمتاز بأنها استثمار آمن بنسبة كبيرة مقارنة مع أسواق المال الأخرى التي تعد نسبة المخاطرة فيها مرتفعة للغاية. 

اقرأ ايضا: الاستثمار في الأسهم

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى