كيفية الاستثمار في العملات الرقمية وما هي افضلها؟

عند الرغبة في الاستثمار بأحد العملات الرقمية، فإنه يصبح من الضروري التعرف على الكيفية والآلية التي يتم الاستثمار من خلالها، وهذا لأن الكثير من المستثمرين يتساءلون عن كيفية الاستثمار في العملات الرقمية؟

ومن الضروري أيضًا أن يكون لدى المستثمر خلفية جيدة عن الأداة التي يستثمر من خلالها، لأن هذه المعرفة هي التي تجعله يحصل على المال أو يفقده، ولذلك فسوف نتعرف على طريقة التداول بالعملات الرقمية.

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

هناك بعض الخطوات التي يجب على كل مستثمر أن يتبعها في رحلة الاستثمار بالعملات الرقمية، ويقدمها لنا موقع Gulf-invest وهي كالآتي:

  • الخطوة الأهم في كيفية الاستثمار في العملات الرقمية هي ألا يستثمر العميل بمبلغ كبير في البداية، فعليه أن يحدد مبلغ بسيط من المال لأن سوق العملات متقلب بين الارتفاع والهبوط، وهو في البداية لن يكون على دراية كبيرة بما يجري في هذا السوق.
  • اختيار العملة الرقمية التي سيتم الاستثمار من خلالها أمر هام أيضًا، ولا يفضل للعميل الواحد أن يستثمر بأكثر من 5 عملات، كما أنه لابد أن يختار عملة كبيرة النمو، ومن أفضل العملات هي عملة البيتكوين.
  • اختيار شركة وساطة أو منصة جيدة، وهذا أمر هام أيضًا، ولابد من التحقق من جودة هذه المنصة و أهليتها للعمل في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية، ومن الأفضل أن تكون المنصة تستخدم ميزة التشفير للعملة.
  • اختيار المحفظة، فلابد للمستثمر حتى يتمكن من الاستثمار بالعملات الرقمية أن يقوم بفتح محفظة مناسبة على المنصة التي يتداول من خلالها.
كيفية الاستثمار في العملات الرقمية
كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

ما هي أفضل العملات المشفرة؟

في البداية علينا أن نعرف أولا لماذا نستخدم العملات المشفرة في التداول بالعملات الرقمية؟ حيث تكمن الإجابة عن هذا السؤال في كون هذا النوع من العملات لابد من تأمينه لأنه قد يكون معرضًا للاحتيال أو السرقة، وهذا أمر خطير جدًّا مع التداول.

وهذا نراه من المنصات الموثوقة التي تتيح إمكانية تشفير العملات، بالإضافة إلى عملة جيدة آمنة ولديها صلاحيات التداول الجيد، ومن أهم هذه العملات هي عملة “البيتكوين” والتي تم تأسيسها منذ عام 2009م وقد أصبحت من أشهر العملات الرقمية في الوقت الحالي.

كما أن عملة البيتكوين لها خصائص تميزها عن العملات الرقمية الأخرى، والتي تندرج في الآتي:

  • تتميز هذه العملة بندرتها بين غيرها، حيث أنها تختص بمميزات لا توجد في غيرها، مثل كونها تنمو نموا إيجابيًّا، كما أنها عملة مشفرة، بالإضافة إلى أنها لا يوجد منها إلا حوالي 21 مليون قطعة فقط، مما يدل على ندرتها، وهذا بالتأكيد يرفع من قيمتها وأرباحها.
  • أيضًا تتميز هذه العملة بالأمان بأكبر نسبة يمكن للعميل أن يتخيلها، فإنها عملة آمنة لا يمكن تحويلها أو إنفاقها إلا بشروط، حيث أنها أسست على نظام يحميها من الخسارة والسقوط، كما أنها عملة مستقلة لا تنتمي إلى سلطة أو حكومة وما إلى ذلك.
  • كما أنها أيضًا عملة قابلة للتجزئة، فيوجد لدينا أصغر وحدة بيتكوين وهي الساتوشي، والتي تعادل وحدة واحدة من 100 مليون جزء من البيتكوين العادي، وهذه طريقة جيدة تسهل أيضًا التعامل على التداول، وتشجع عليه.
  • بالإضافة إلى أن عملة البيتكوين يتم تخزينها بطريقة إلكترونية متطورة، كما أن البيتكوين يتم الاحتفاظ به من خلال المحفظة والتشفير، وهي تطورات لأنظمة الحفظ المعقدة القديمة للعملات الرقمية، مما أصبح يميزها عن غيرها الآن.

اقرا ايضا: تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

ما هي مميزات الاستثمار بالعملات الرقمية؟

هناك بعض المميزات التي تجذب الكثير من العملاء لاستعمال العملات الرقمية في الاستثمارات المختلفة، والتي تندرج في الآتي:

  • الطريقة التي تعمل بها العملات الرقمية، حيث إنها تكون مشفرة ومأمنة، مما يجعل إمكانية سرقتها أو اختلاسها 0% تقريبًا.
  • العملات الرقمية أيضًا لا تتأثر بالاقتصاد في الدولة، فهي عملات إلكترونية يتم تحديد أسهمها من خلال الاقتصاد الدولي العالمي.
  • أرباحها الكثيرة أيضًا من أهم مميزات التعامل من خلالها، فهي من العملات الجيدة في مجال التسويق، ويزداد الطلب عليها بسبب ارتفاع أسعارها الملحوظ، ولذلك يقبل الكثير من المستثمرين على معرفة كيفية الاستثمار في العملات الرقمية؟

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

هل يوجد عيوب للعملات الرقمية؟

من الجدير بالذكر أن العملات الرقمية تواجه بعض المخاطر، فبالرغم من أن لها مميزات كثيرة جدًّا، وهي مميزات مبهرة، إلا أنها لها بعض العيوب التي قد تجعل بعض المستثمرين يقلقون بشأنها وهي كالتالي:

تقلبها المستمر

من أهم وأكبر عيوب العملات الرقمية أنها كثيرة التقلب بين الانخفاض والارتفاع، وهذا التقلب يصيب العملات بطريقة مباشرة بالرغم حتى من وجود طرق حديثة الآن يمكن من خلالها التعرف على التحليل السوقي للعملة، والتعرف على أوقات الشراء والبيع.

حساسيتها تجاه الأوضاع الاقتصادية

إن الطبيعي للأحوال الاقتصادية من حولنا أنها يمكن توقعها، على عكس العملات الرقمية التي تتأثر تأثرًا كبيرا بكل وضع اقتصادي بطريقة غير مباشرة، فإن هذه العملة من الممكن أن تتأثر بخبر، أو تويتة واحدة فقط، وهذا يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في سعر العملة، قد لا يبدو مفهومًا لدى المستثمر.

مخاطر تعرضك للاحتيال معها

دائمًا ما يحذر الخبراء في مجال التداول المستثمر من المنصات التي يستثمر من خلالها، حيث أنه عليه أن يستخدم المنصة المرخصة والمؤمنة حتى لا يتعرض للاحتيال، وهذا لأن العملات الرقمية إذا لم تكن محمية ومشفرة، فسوف تتعرض للسرقة سريعًا.

اقرا ايضا: الاستثمار في الأسهم

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى