تقييم شركة FXTM

تأسست شركة FXTM في عام 2011م وكانت في الأصل منظمة من قبل CySEC في قبرص، وبالإضافة إلى مكاتبها في قبرص، وتعمل الشركة أيضًا في المملكة المتحدة منذ عام 2018 وتعتبر أفضل وسيط من نوع صناع السوق/ECN بتراخيص قوية ورسوم عالية ورافعة مالية صغيره، كما إنها مخصصة لأصحاب رأس المال الكبير وسنطلاح تفاصيلها في الخليج للاستثمار.

كما تمتلك شركة FXTM مكاتب في لندن وهي مرخصة ومنظمة من قبل FCA في المملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تم ترخيصه من قبل FSCA بجنوب إفريقيا و FSC لجمهورية موريشيوس. 

الشركة معروفة جيدًا ويعتبرها العديد من المشاركين في السوق رائدة في مجال تداول العملات الأجنبية. ويرجع ذلك جزئيًا إلى الخبرة التي اكتسبها على مدار فترة من الزمن الأعمال التجارية الكبيرة، ولكن قبل كل شيء بفضل تراخيص FCA و CySEC، وكلاهما هو الأكثر صرامة والأكثر صرامة في العالم.

لدى شركة FXTM أكثر من 2 مليون عميل في 150 دولة. خدمات ومنتجات التداول الممتازة عبر الإنترنت مناسبة لكل من العملاء المؤسسيين والأفراد، وتراقب شركة FXTM أفضل الممارسات الصناعية مثل الحسابات المنفصلة مع البنوك الكبرى والودائع والسحوبات الآمنة والرافعة المالية التنافسية.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الشركة للمتداولين الوصول إلى السوق مع أكثر من 250 أداة وأنواع حسابات مختلفة وأنظمة محسنة ومسابقات فوركس مثيرة ومكافآت تداول فوركس محسّنة.

شركة FXTM

تعتبر شركة FXTM أفضل وسيط من نوع صناع السوق/ECN بتراخيص قوية ورسوم عالية ورافعة مالية صغيره، كما إنها مخصصة لأصحاب رأس المال الكبير وتخضع علامة FXTM التجارية للرقابة من قبل FCA و CySEC و South Africa FSCA و FSC، وتعتبر CySEC و FCA من كبار المنظمين الماليين الصارمين. من أجل الحصول على اللوائح والتراخيص من هذه الوكالات، كما أثبتت شركة FXTM مستوى عالٍ من الامتثال، فضلاً عن المعاملات العادلة والشفافة.

 

كما هو الوضع مع جميع وسطاء الفوركس / العقود مقابل الفروقات المنظمين من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مثل قبرص، حيث يتلقى عملاء FXTM تلقائيًا حماية من الرصيد السلبي. 

وتفترض شركة FXTM تمامًا تقلبات السوق الشديدة بشكل غير عادي والتي يمكن أن تزيد بشكل كبير من خلال الرافعة المالية المفرطة في السوق. 

تلتزم أيضًا شركة FXTM تمامًا بلوائح المنظمين، وسيتداول العملاء خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) مع Exinity Limited خارج موريشيوس FSC، بصفتها المنظم الأساسي لكيان الأعمال.

ولا تتطلب الشركة تأمين الودائع الممنوح من قبل CySEC بموجب صندوق تعويض المستثمر (CIF) حتى 20000 يورو وحتى 85000 جنيه إسترليني من خلال خطة تعويض الخدمات المالية في المملكة المتحدة (FSCS).

كما تقوم شركة FXTM بتصحيح ذلك من خلال عضويتها في اللجنة المالية (TFC)، وهي منظمة ذاتية التنظيم في هونغ كونغ، ويتم استخدام الوسيط أيضًا في صناعة الفوركس من خلال حل النزاعات الأجنبية (EDR) والودائع المحمية CIF ما يعادل 20000 يورو لكل عنصر.

كما تم تأكيد إحصائيات الأداء، بما في ذلك سرعة تنفيذ الأوامر، والانزلاق، وإعادة التسعير، وتقييمات FXTM Invest Manager، بالإضافة إلى استطلاعات رضا العملاء بشكل مستقل من قبل شركة المحاسبة Big-Four PricewaterhouseCoopers Limited (PwC).

وتعتبر بيئة التداول العامة في الشركة آمنة ويمكن للمتداولين الوثوق في شركة FXTM بمعلوماتهم الشخصية وأموالهم، كما تُظهر الإجراءات الأخرى التي اتخذها هذا الوسيط، مثل التحقق المستقل من الإحصائيات المنشورة بواسطة PwC أو تعزيز حماية الودائع الممنوحة من TFC، واستعداد شركة FXTM للامتثال للتدابير غير المحددة فرضها المنظمون. لذلك، فإن شركة FXTM هي وسيط آمن تمامًا للتداول، وذلك جعلها وسيط من نوع صناع السوق/ECN ذو تراخيص قوية.

كما يتيح الإعداد متعدد الاختصاصات لشركة FXTM التمييز بين منتجاتها بناءً على مكان تواجد المتداولين، وتجدر الإشارة إلى أن الحصول على التنظيم ليس بالمهمة السهلة لأي وسيط فوركس، لذا فإن حقيقة أن شركة FXTM خاضعة للتنظيم في ولايات قضائية متعددة أمر جيد جدًا في حد ذاته.

ويعتبر تطوير وتوسع شركة FXTM شيء أضاف إلى مصداقيتها، خاصة بعد إطلاقها مبدئيًا في قبرص في عام 2011، ومن ثم انتقلت شركة FXTM من قوة إلى أخرى وتم ترخيصها في جنوب إفريقيا في عام 2016 ثم في المملكة المتحدة في عام 2018م تماشياً مع هذا، وبالتالي نمت قاعدة عملاء FXTM العالمية بشكل كبير بين أصحاب رأس المال الكبير.

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

الأصول المتاحة للتداول في شركة FXTM

  • الفوركس: أكثر من 31 زوجًا من أزواج العملات وتقاطعاتها، بما في ذلك العملات النادرة.
  • المعادن: في نظر العديد من المتداولين، فإن الفئة بين الفوركس والسلع تستحق أن تقف بمفردها، لذلك دعونا نتعامل معها على هذا النحو. تقدم شركة FXTM تداول الذهب والفضة الفوري، كما يقترن الذهب بالدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني في المقابل، ويتم إقران الفضة فقط بالدولار الأمريكي واليورو.
  • السلع: مجموعة محدودة من السلع حيث يكون النفط الخام والغاز الطبيعي هما مصادر الطاقة الوحيدة المتاحة.
  • مؤشرات الأسهم: مجموعة مختارة من 10 مؤشرات أسهم رئيسية من حوالي 10 دول متقدمة (باستثناء الأسواق الناشئة).
  • الأسهم كعقود مقابل الفروقات: يمكن تداول 900 سهم رئيسي كعقود مقابل الفروقات.

كما تقدم شركة FXTM تداول الأسهم الأمريكية في شكل عقود الفروقات والأسهم الفردية المملوكة بالكامل، وقامت الشركة منذ ذلك الحين بتوسيع عرض أسهمها من 10 أسهم إلى أكثر، مع ما يقرب من 100 خيار. 

كما يعكس التغيير جهود الشركة المستمرة لتحسين منتجاتها. مع تزايد شعبية تداول الأسهم، نمت شركة FXTM بلا شك لتقديم مجموعة من مخزون تنافسي.

إيجابيات شركة FXTM

  • دعم فني للعملاء رائعة.
  • أدوات تعليمية للفوركس موثوقة.
  • إمكانية فتح حساب رقمي وسريع.
  • رسوم منخفضة لعقود الفروقات لمؤشر الأسهم.
  •  رافعة مالية صغيره.
  • رسوم منخفضة نسبيًا لليورو / فرنك سويسري واليورو / الجنيه الإسترليني.
  • بطاقة الائتمان / الخصم المتاحة.
  • لا توجد رسوم على الإيداع.
  • سرعة الإيداع والسحب – في غضون ثلاثة أيام.
  • مخصص لأصحاب رأس المال الكبير.
  • تقرير الرسوم المقاصة.
  • إمكانية تخصيص جيدة للمخططات ومساحات العمل.
  • يوفر تأكيد الطلب.
  • منظمة بإحكام وقواعد موثوقة، تمنح المتداولين الثقة قبل ممارسة التداول.

سلبيات شركة FXTM

  • رسوم CFD بها عالية على الأسهم.
  • محفظة منتجات بها محدودة.
  • لا يوجد عملية تسجيل دخول للمصادقة الثنائية الآمنة (2FA).
  • يفرض رسومًا مرتفعة نسبيًا على عمليات السحب من الحساب المصرفي.
  • بعض الرسوم المفروضة على التداولات الكبيرة تكون ضخمة ومربكة.
  • عدم وجود عرض للعملات المشفرة للعملاء خارج موريشيوس.
  • لا يتوافر تنبيهات للأسعار.

 ‎أنواع حسابات تداول FXTM

تقدم شركة FXTM أنواع عديدة من الحسابات وهي كالتالي:

  • الحساب القياسي.
  • حساب ميكرو.
  • حساب العقود مقابل الفروقات على الأسهم.
  • حساب صفر لشبكة الاتصالات الإلكترونية (ECN).
  • حساب ECN.
  • حساب FXTM Pro.
  • حساب تجريبي في شركة FXTM.

السحب والإيداع في شركة FXTM

تقدم شركة FXTM مجموعة متنوعة من طرق الإيداع والسحب، وكلها موجهة نحو التداول الجماعي، كما يتعهد الوسيط بتطوير أكبر عدد ممكن من الأساليب لراحة عملائه وسوف نوضحها عبر ما يلي:

الإيداع

تقدم شركة FXTM خدماتها في المقام الأول لمتداولي التجزئة الجدد ولديها العديد من العملاء من الاقتصادات الناشئة، ونظرًا لقاعدة عملائها المتنوعة أنشأت بنية حساب متطورة مع حد أدنى للإيداع.

وتعتبر الفئتان الرئيسيتان هما الحسابات القياسية وحسابات ECN، والتي تحتوي على ثلاث وأربع فئات فرعية على الأقل على التوالى.

أما عن الحد الأدنى للإيداع للحسابات الصغيرة هو 10 دولار أمريكي / يورو / جنيه إسترليني فقط. إنه بديل مثالي للحساب التجريبي، مما يسمح للمتداولين الجدد بالممارسة في ظل ظروف تداول حقيقية. 

كما تتطلب الحسابات القياسية حدًا أدنى للإيداع يبلغ 100 دولار أمريكي / يورو / جنيه إسترليني، كما هو الحال مع حسابات الأسهم عبر العقود مقابل الفروقات.

ولسوء الحظ، شروط التداول تعد العقود مقابل الفروقات على الأسهم استثناءً حيث لا يتم قبول فروق الأسعار المرتفعة. يواجه متداولي الفوركس التجاوزات في مقابل ربحية الوسيط، وهو إجراء تشغيل قياسي آخر بين صانعي السوق.

ويجب أن يكون لدى المتداولين حد أدنى للإيداع أعلى في جميع أنواع حسابات ECN المعلن عنها وتقدم حسابات ECN القياسية فروق أسعار مقابل العمولات. 

في FXTM يعتبر الحد الأدنى للإيداع لحساب ECN هو 500 دولار أمريكي / يورو / جنيه إسترليني، وهو أمر معتاد لمعظم وسطاء ECN. 

أما عن أوامر حساب المشاركة (المتاحة بموجب Exinity Limited) هي نفسها، حساب ECN صفر يحتاج فقط إلى دولار / يورو / جنيه إسترليني، كما تقدم شركة FXTM حساب FXTM Pro بحد أدنى للإيداع يبلغ 25000 دولار أمريكي / يورو / جنيه استرليني. 

في حين أن المتداولين قد يغرقون مؤقتًا في العديد من خيارات الحساب، فإن نطاق الخيارات والحد الأدنى المنخفض للودائع يوفر فرصًا للتداول.

السحب

تتم معالجة عمليات السحب عادةً في نفس يوم العمل، حيث يمكن سحب الأموال بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو اليورو. 

كما تم تحديد العمولة على 2 يورو / 3 دولارات أمريكية / 2 جنيه إسترليني وفي الوقت نفسه.

وتتم معالجة عمليات سحب Neteller في نفس يوم العمل ويمكن سحب الأموال بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو يورو.

أما عن السحب بدون عمولة فهو أمر سهل، فلا تتطلب عمليات السحب عبر Skrill أي عمولة وتتم معالجتها في نفس يوم العمل.

أما إذا كان على التحويلات المصرفية فقد يستغرق الأمر 24 ساعة، كما أن العملات الوحيدة المتاحة هي الجنيه الإسترليني أو اليورو، وتبلغ رسوم التحويل المصرفي ي 10 يورو أو 5 جنيه إسترليني.

 

إذا كنت تخطط لسحب الأموال فنحن في خليج الاستثمار ننصحك باستخدام أفضل الطرق تكون وهي عبر بطاقة الائتمان أو Neteller أو Skrill، لكن يرجى ملاحظة أن شركة FXTM قد تطلب معلومات إضافية قبل قبول عمليات السحب، وإذا لم يتم ذلك على الفور، فقد تستغرق عملية السحب وقتًا أطول مما هو محدد.

التداول عبر الهاتف المحمول

توفر شركة FXTM التداول عبر الهاتف المحمول عبر اختيارين:

تطبيق MT4 – وهو متوفر بتنسيق مناسب لكل من أجهزة Android و iOS:

  1. يتيح التداول الفعال أثناء التنقل. 
  2. ما لا يفعله هو تزويد المستخدمين بإمكانية الوصول إلى الوظائف والمعلومات المحسنة والتي توفرها منصة MT5. 
  3. قد يكون هذا محبطًا للمتداولين الذين يرغبون في استخدام MT4 أثناء التنقل.

تطبيق MyFXTM – مناسب أيضًا لأجهزة Android و iOS:

  • توفير تجربة تداول محسنة.
  • أكثر من 250 أداة مالية.
  • القدرة على تعديل وفتح وإغلاق الصفقات بسرعة.
  • لوحة تحكم التداول.
  • تحديثات في الوقت الحقيقي.
  • أدوات التخطيط المتقدمة.
  • التداول بنقرة واحدة.

تعليم التداول في شركة FXTM

يُمكن تعليم التداول في شركة FXTM حيث توفر كمية كبيرة من المواد التعليمية ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة شاملة من المواد التعليمية للفوركس مثل: ندوات عبر الإنترنت ودروس تعليمية ومقالات. 

تقييم شركة FXTM

تستحق شركة FXTM مراجعة إيجابية مع العديد من الفوائد، فلا عجب أن هذا الموقع للتداول مشهور وراسخ وصمد أمام اختبار الزمن. 

الرسوم في الغالب منافسة للمودعين الذين يبلغ عددهم بضع مئات من الدولارات، في حين أن خيار حساب ECN منافس لمتداولي الفوركس الذين لديهم ودائع في نطاق قريب جدًا من الحد الأدنى البالغ 500 دولار.

في الوقت نفسه بتقييم شركة FXTM نجد أن مجموعة الأصول المعروضة للتداول ليست شديدة التنوع، مما يجعل شركة FXTM أكثر ملاءمة للمتداولين الذين يسعدهم التركيز على العملات الأجنبية والمعادن والطاقات الرئيسية بدلاً من الأسهم الأمريكية الرئيسية فقط. 

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم أدواته التعليمية الخاصة، بما في ذلك الحسابات التجريبية والندوات عبر الإنترنت وتدريب فعال ومستهدف عبر الإنترنت، وعملية فتح حساب رقمية كاملة وسريعة.

ليس من المستغرب أن تكون سمعة شركة FXTM من بين أعلى المعدلات في الصناعة، مع سجل حافل بالإنجازات وحالة تنظيمية قوية في جميع أسواقها، فهي افضل وسيط من نوع صناع السوق/ECN تراخيص قوية ورسوم عالية ورافعة مالية صغيره، كما إنها مخصصة لأصحاب رأس المال الكبير.

 

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 1 / 5. عدد التصويت: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى