تقييم شركة دراية المالية

هل تبحث عن شركة دراية المالية وتتساءل ما هي شركة دراية المالية وماذا تقدم؟ لا تقلق سوف نوفر لك كل الأجوبة، شركة دراية المالية هي شركة مساهمة مقفلة وتأسست بمدينة الرياض عام 2008 بموجب ترخيص صادر من هيئة أسواق المال السعودية, وحاليا، لها فرعان بجدة والدمام. على الرغم من كونها شركة مقفلة الا أنها استطاعت شق طريقها برأس مال ضخم تجاوز 160 مليون ريال سعودي والبدأ بنشاطها في الأسواق المالية بمنتصف عام 2009.

احتلت شركة دراية المالية مكانة عريقة كأحد أكبر شركات الوساطة في المملكة العربية السعودية و الوطن العربي من خلال قيمها التي تتمركز في الأبتكار الدائم في المنتجات المالية والإمتياز في ايصال خدماتها الى مختلف العملاء.

ماهي شركة دراية المالية

تمثل دراية نوعا غير مألوف من شركات الوساطة من خلال مجموعة متاكلمة من الأنشطة المرخص لها بممارستها والتي تشمل، تقديم المشورة الإستثمارية, تقديم حلول استثمارية في مختلف الأدوات المالية. التعامل بالنيابة عن العملاء على أساس فردي وجماعي وغيرها من الخدمات الأخرى التي تهدف الى دعم المستثمرين وحمايتهم بشفافية عالية، من خلال هذا التقرير عبر الخليج للاستثمار سنعرض لك تقييم شركة دراية المالية بالتفصيل.

تقييم شركة دراية المالية

الحسابات الإسلامية

إن مسألة توفر الحسابات الإسلامية هي سؤال شائع عند تقييم شركات الوساطة, لذالك تتيمز شركة دراية بحسابات استثمارية متوافقة تمامًا مع أحكام الشريعة الإسلامية.

تتعد طرق التمويل في شركة دراية الى عدة أشكال تختلف حسب نوع الإستثمار والتي تشمل:

المال المجاني: يستخدمه المتداولون النشطون في سوق الأسهم ، وخاصة أولئك الذين يعتمدون على استراتيجيات قصيرة المدى.

التمويل بالهامش: التمويل المجاني يمنح للمتداولين بدرجة أعلى من الحرية والمرونة في الوصول إلى المعاملات ، وهو مناسب لمعظم الأشخاص الذين يقدمون طلبات وطلبات متعددة أثناء تداولهم ، والحد الأدنى المطلوب للتمويل عبر الإنترنت هو 10،000 ريال سعودي.

تمويل المرابحة: تم تصميم هذا البرنامج خصيصًا لتلبية احتياجات المهتمين باستراتيجيات الاستثمار طويلة الأجل ، كما أنه خيار تمويل رائع لأولئك الذين يستثمرون في صناديق الاستثمار.

تعرف ايضًا على منصات تداول العملات الرقمية للبدأ في التداول والاستثمار.

هل تدير دراية استثمارات العملاء؟

الإجابة على هذا السؤال هي “نعم” حيث تستطيع دراية تمثيل عملائها من خلال خدمة “المحفظة الخاصة” ، والتي من خلالها تقوم الشركة بإعداد استراتيجيات استثمارية تتناسب مع تطلعات العميل الاستثمارية والأهداف المرجوة ، وفي المراحل التالية يدير خبراء الشركة بشكل مستقل نيابة عنه.

مزايا التداول مع دراية

تمتلك ديراية العديد من مقومات التميز كما تقدم العديد من الخدمات الخاصة (بعضها مجاني) لعملائها ، ومن أبرزها ما يلي:

  • مجموعة واسعة من الأصول المالية التي يمكن تداولها من خلال منصة واحدة

الأصول المالية المتاحة للتداول من خلال شركة دراية المالية

  • لا يوجد حد أدنى للإيداع لفتح حساب تداول على المنصة.
  • لا توجد رسوم على التحويلات الماية المحلية (مجانية).

 

طرق تمويل حساب شركة دراية

بالمقارنة مع معظم الوسطاء الماليين ، تقتصر آلية الإيداع التي تدعمها دراية على طريقة واحدة ، وهي التحويلات المصرفية. كما يتطلب من المستثمرين أن يكونوا أصحاب حسابات في البنوك السعودية إذا كانوا يحملون الجنسية السعودية أو يقيمون في بنك سعودي. مملكة. ولكن إذا كان يعيش في الخارج ، فيمكنه استخدام حساب تابع لأي بنك أجنبي مدرج في قائمة البنوك التي تتعامل معها دراية. وفقا لموقع دراية الإلكتروني, يمكن للعملاء ربط أكتر من حساب بنكي في محافظهم الإستثمارية.

التراخيص والبيئة التنظيمية

دراية المالية هي شركة استثمارية سعودية مساهمة مستقلة. منحتها هيئة السوق المالية السعودية ترخيصًا للعمل في الصناعة في 23 يونيو 2008. سيتم تسجيله في السجل التجاري السعودي بالرياض عام 2009 برقم 1010266977. بدأت دراية بعد حوالي عام ، وتحديداً في 1 يونيو 2009 ، بمزاولة أعمالها وتقديم خدمات مالية متنوعة برأس مال يقدر بـ 161،090،130 ريال سعودي في ذلك الوقت.

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

فتح الحساب وأنواع حسابات التداول

يمكنك فتح حساب دراية المالية عبر الإنترنت مجانًا في دقائق. لا داعي لزيارة مقرها الرئيسي في الرياض أو أي من فروعها في جدة والدمام. الجدير بالذكر أن شركة دراية المالية كانت من أوائل شركات الاستثمار والوساطة المالية المستقلة في المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات فتح الحسابات عبر الإنترنت لعملائها.

فتح الحساب وأنواع حسابات التداول

تقدم دراية المالية لعملائها ثلاثة أنواع مختلفة من الحسابات وهي:

الحساب الأول (دراية): يمكن هذا الحساب العملاء من تداول أكثر من 70 صندوق استثمار. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لهم بالتداول في السوق المحلي السعودي: سوق الأسهم السعودية الرئيسي (TASI) ، السوق الموازية ( الصكوك والسندات). أخيرًا ، تسمح لمشتركيها بالتداول في 6 أسواق مالية إقليمية رئيسية مثل: البورصة المصرية ، وبورصة قطر ، وبورصة الكويت ، وبورصة البحرين ، وسوق مسقط للأوراق المالية “عمان”. بالإضافة إلى الأسواق المالية الثلاثة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تشمل: سوق أبوظبي المالي ، وسوق دبي المالي ، وناسداك دبي.

الحساب الثاني (دراية جلوبل) يمكّن هذا الحساب عملائه من تنفيذ الصفقات في الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والأسهم المدرجة في 18 بورصة وأسواق مالية حول العالم بدون حد أدنى للرسوم ، وحد أدنى من العمولات ، ومؤشرات سرعة أسرع. هي: سوق الولايات المتحدة ، وسوق المملكة المتحدة ، وأستراليا ، وكندا ، والنمسا ، وألمانيا ، وبلجيكا ، وفرنسا, إيطاليا ، والنرويج ، والمكسيك ، والبرتغال ، وهولندا ، وإسبانيا ، وسنغافورة ، وهونغ كونغ ، واليابان ، وأخيراً سويسرا.

الحساب الثالث (دراية جلوبل بلس) تم تصميم هذا الحساب للعملاء ذوي المخاطر العالية. يسمح لهم بتداول العقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة الأخرى على السلع والذهب والفضة والعملات المشفرة المشهورة بيتكوين مع رافعة مالية بحد أقصى 1: 3. وبأسعار منافسة بدون أي رسوم أو عمولات أخرى. الحد الأقصى للرافعة المالية لتداول أزواج العملات الأجنبية هو 1:40. ومع ذلك ، يتطلب هذا الحساب رصيدًا لا يقل عن 2000 دولار في دراية جلوبال للترقية مجانًا.

ويمكنك معرفة أفضل جواب على كيف افتح محفظة اسهم أيضًا فذلك يساعدك على فتح محفظة عند التداول.

الملخص

دراية المالية هي واحدة من أكبر شركات الوساطة والاستثمار في السوق السعودي. إنها واحدة من الشركات الرائدة في إنشاء وتقديم حلول تداول أكثر كفاءة ، مع تزويد المستثمرين الأفراد بالنصائح الاستثمارية اللازمة لاتخاذ قرارات استثمارية أكثر حكمة تتفق مع مستوى تحملهم للمخاطر وتطلعات الأرباح. فيما يتعلق بالأمن والتنظيم فهي شركة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية منذ عام 2008 أنشطتها المالية.

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 4 / 5. عدد التصويت: 5

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

ميزات شركة دراية المالية

التراخيص والبيئة التنظيمية
حسابات التداول المتوفرة
الأصول المالية المتاحة
خدمة الزبائن
سهولة فتح وتمويل الحساب

دراية المالية هي واحدة من أكبر شركات الوساطة والاستثمار في السوق السعودي. إنها واحدة من الشركات الرائدة في إنشاء وتقديم حلول تداول أكثر كفاءة

زر الذهاب إلى الأعلى