تجارة الذهب للمبتدئين

الذهب من أغلى وأهم المعادن النفيسة باهظة الثمن، بل وهي من المعادن الأكثر طلبًا، ولذلك فإن التداول بالذهب من أأمن أنواع التداول على الإطلاق، ولذلك فكان علينا البحث عن طريقة تجارة الذهب للمبتدئين والكسب منه.

كما أن التداول والاستثمار في الذهب، من الممكن ألا يتوقف على الاستثمار من خلال تداول الأسهم والأصول فقط، بل يوجد الكثير من الطرق التي تصلح لتجارة الذهب من خلال شرائه وتخزينه، ثم بيعه في الوقت الذي يرتفع سعر الذهب به.

كيفية التخطيط قبل التجارة في الذهب

من الجدير بالذكر أن تعلم تجارة الذهب للمبتدئين أمر يحتاج القليل من التركيز، حتى يتم الاستثمار بطريقة صحيحة، وهذا ما يوضحه لنا موقع الخليج للاستثمار، لأن الاستثمار في الذهب يعتبر من أفضل أنواع الاستثمار على الإطلاق.

وحتى يتم الحصول على استثمار ناجح للذهب، سواءً كان من خلال التداول، أو من خلال الشراء، فمن الضروري أن يتم وضع خطة، يبنَى على أساسها الاستثمار، وهذه الخطة تتمثل فيما يلي:

  • عمل دراسة جدوى للمشروع قبل الاستثمار به.
  • تعلم أساسيات التداول أو التجارة في الذهب، وهذا الأمر يتطلب أبحاث كثيرة، ودراسة في المجال.
  • التعرف على السر الذي يجعل مشروعات الاستثمار في الذهب ناجحة.
  • أيضًا معرفة الخطوات الأساسية لاستثمار ناجح مع الذهب، كأن يتم تحديد فترة معينة يكون الذهب بها منخفضًا للاستثمار.
  • التعرف على كيفية استثمار المال في أصل الذهب بطريقة صحيحة.

التداول في الذهب

من أهم أنواع التجارة في الذهب، هو التجارة به في مجال العملات الرقمية الذي أصبح حاصلًا على شهرة كبيرة جدًّا في الآونة الأخيرة، ولذلك فإن الكثير من الأشخاص يتوجهون إلى التداول الرقمي في شراء أصول مالية مختلفة، كان من أهمها الذهب.

وفي رحلة التعرف على أصول تجارة الذهب للمبتدئين كان علينا أن نذكر أهم مميزات التداول الرقمي بالذهب، لأنه يعتبر هو الملاذ الآمن أمام المستثمرين، وفي حالة ارتفاع حالة السوق الرقمي، يبدأ المستثمرين بالتوجه إلى شراء أسهم الذهب للتداول بها.

كما أن الذهب يعتبر من أهم وأكثر المعادن النفسية والثمينة على الإطلاق، ولذلك ففي حالة الرغبة في التجارة في الذهب، يصبح من الضروري الحصول على أفضل المنصات التي توفر هذه الخاصية، وهذا ما سوف نتحدث عنه بالفعل.

استراتيجيات التداول في الذهب

إن التداول بأصل مثل الذهب أمر يحتاج إلى الدراسة جيدًا، وعليك في بداية الأمر أن تتعلم الاستراتيجيات الأساسية للتداول في الذهب، ومن ثم اختيار الاستراتيجية الأنسب، لأن تجارة الذهب للمبتدئين تعتمد على القليل من الأمور الضروري التعرف عليها، وهي كالآتي:

استراتيجية عقود الفروقات للذهب

هذه الطريقة من خلالها يتم فتح صفقة للتداول من خلالها للذهب من خلال الشراء أو البيع بالمضاربة على حركة السعر، والتعرف على الخسائر والأرباح المتوقعة طبقًا لما يتم مع الذهب نفسه خارج مجال البورصة.

وأن التعامل بعقود الفروقات مع الذهب سيمكن المستثمر من دفع رسوم أقل من فتح صفقة بأي معدن آخر، لأن المستثمر حينها سيتداول بالأداة القليل في السعر.

استراتيجية صناديق المؤشرات

هذه الطريقة أيضًا جيدة، وهي تتبع صندوق المؤشرات للتداول بطريقة غير مباشرة، حيث إنها تعمل على توفير السعر الأصلي لمعدن الذهب نفسه، وهذا يجعل المستثمر يعمل على إقامة صفقات أو بيع، بسعر مخالف لما عليه صناديق المؤشرات للتداول.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر الذهب؟

بالرغم من أن الذهب يعتبر من المعادن النفيسة والثمينة، إلا أنه أيضًا يتأثر في بعض الأوقات ببعض العوامل التي تعمل على التقليل من سعره، أو ايضًا الزيادة من سعره، مما يجعله مضطربًا، ولذلك فإن مع تعليم تجارة الذهب للمبتدئين لابد لهم التعرف على أهم عوامل التأثير في الذهب، وهي كالآتي:

  • عامل التضخم فارق جدًّا مع الذهب، لأنه في حالة تضخم العملات يقوم المستثمرين بتجميد هذه العملات في الذهب لأنه يعتبر ملاذ آمن بشكلٍ كبير عن غيره من الأصول.
  • أيضًا يتأثر الذهب تأثرًا كبيرًا بسعر الدولار الأمريكي.
  • العرض والطلب أيضًا فارق جدًّا مع الذهب، لأن الزيادة من نسبة المعروضات الذهبية يكون لها عامل في التقليل من سعره.
  • الوضع الاقتصادي أيضًا يفرق مع الذهب، ويمكن أن يغير من حالته في أي وقت.
  • الأحداث الجيوسياسية أيضًا يكون لها عامل كبير في التأثير على المعروضات الذهبية، لأنه عبارة عن معدن عالمي، وهذه الأحداث تؤثر جدًّا على الذهب.

وبالرغم من احتمالية تأثر الذهب بكل هذه العوامل، إلا أنه أيضًا يعتبر من أكثر الأصول المالية الآمنة على الإطلاق.

مميزات التداول في الذهب مع أفاتريد

منصة أفاتريد تعتبر من أكبر منصات وشركات الوساطة في مجال التداول الرقمي، ومن أكبر مميزاتها أنها توفير الكثير من الأصول المالية للتداول بها، والتي من أهمها الذهب.

ولذلك فيمكن لأي مستثمر تداول الذهب من خلال هذه المنصة طوال اليوم، لأنها تعمل على مدار 24 ساعة، كما أن هذه المنصة الموثوقة تتميز بأنها توفر نوعين من الحسابات، وهما كالتالي:

  • الحسابات التي تدعم خدمات المقيمين خارج الاتحاد الأوروبي.
  • والحسابات أيضًا التي تعمل على دعم المقيمين داخل الاتحاد الأوروبي أيضًا.

انقر على نجمة لتقييمها!

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى