افضل شركات تداول النفط

وردت إلينا الكثير من التساؤلات عن افضل شركات تداول النفط، حيث أن النفط الخام يُعد أحد أهم المنتجات والأدوات المالية الرائجة، فهو يجذب اليه عدد كبير من المستثمرين، وهذا لأن فرصة الإستثمار فيه تكون بمثابة فرصة ذهبية يجني المستثمر من ورائها أرباح مأمولة.

حيث أن النفط الخام يُعد أحد مصادر الطاقة الرئيسية بجانب استعماله في مجموعة كبيرة من الصناعات، ويمكننا القول بأنه الركيزة الرئيسية التي تقوم عليها أقوى الاقتصاديات في العالم، كل هذه الأمور جعلت منه سلعة استثنائية، ولهذا كان سبباً مباشراً في الإقبال المتزايد على شركات تداول النفط الخام من مختلف دول العالم، وعلى رأسهم مجموعة الدول العربية.

وظل النفط الخام وقتاً طويلاً متوجاً على عرش تداول السلع في العالم، ومع بداية ظهور آليات التداول من خلال الإنترنت بقي النفط الخام محتفظا بمكانته وبِمركزه داخل أسواق المالية العالمية، واليوم في الخليج للاستثمار نتعرف مع حضراتكم على كيفية تداول النفط من خلال شركات الوساطة، وأيضا سنتعرف على أفضل الشركات المرخصة لتداول النفط، فتابعونا.

كيف يتم تداول النفط عبر الإنترنت

من خلال موقع الخليج للاستثمار نتعرف على كيفية تداول النفط عبر الإنترنت، حيث أن شركات تداول النفط المرخصة في العالم تتيح للمستثمر فرصة الاستفادة من التغيرات التي تحدث في أسعار النفط بأكثر من طريقة، ولكن طريقة العقود مقابل الفروقات (CFDs) تظل هي الطريقة المنتشرة بين أكبر عدد من المستثمرين.

افضل شركات تداول النفط

حيث أن هذه الطريقة تعتمد على إبرام صفقة بين طرفين هما (البائع والمشتري) والربح الذي يتحقق يكون من خلال الفرق الناتج عن تحرك السعر خلال مدة العقد ويظل حتى تاريخ التسوية، وأكثر ما يميز هذه الآلية أنها تعطيك الفرصة لكي تستفيد من تحركات السوق بأي من الاتجاهين، حيث أن الاتجاه الأول هو تحرك السوق الصاعد، والذي يتوقع المتداول من خلاله ارتفاع قيمة النفط.

وفي هذه الحالة ينبغي عليه فتح صفقات شراء، والاتجاه الثاني هو تحرك السوق الهابط، حيث أن المتداول يتوقع فيه انخفاض السعر، فيقوم بفتح صفقات قصيرة، وفي هذه الحالة يتخذ جانب البائع لكي يتمكن من تحقيق الربح عن طريق الفرق الناتج عن تراجع السعر.

تصفح أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية

ما هي افضل شركات تداول النفط؟

يرغب الكثير من الأشخاص في البدء بتداول النفط الخام على اعتبار أنه منتج مالي رائج، ولكن قد تصادفهم مشكلة في معرفة شركات تداول النفط الموثوقة والمرخصة، ولكن لا داعي للقلق لأننا سنقدم لهم افضل شركات تداول النفط في العالم والتي يمكنهم التداول من خلالها بكل ثقة وأمان، وهذه الشركات هي:

  • شركة IronFX.
  • شركة AvaTrade.
  • شركة Plus500
  • شركة دراية المالية.
  • شركة XM Broker.

كيف يتم تداول النفط من خلال العقود الآجلة؟

بعد أن تعرفنا على افضل شركات تداول النفط، يمكننا أن نتعرف أيضاً على كيفية تداول النفط من خلال العقود الآجلة، حيث أن شركات تداول النفط الخام تتيح مجموعة من الآليات، والتي تتم من خلالها الصفقات وجني الأرباح عبر فروق الأسعار.

 وتداول العقود الآجلة يُعد من الآليات المنتشرة والشائعة في هذا المجال، حيث أنها تحظى بإقبال كبير من المستثمرين، فهم يعتمدون عليها عند تداول النفط الخام، علاوة على وجود الكثير من الأدوات المالية منها على سبيل المثال، تداول المعادن والذهب وغيرها من السلع الأخرى.

وآلية عقود مقابل الفروقات تعتمد على تداول القيمة السعرية للنفط، وايضاً العديد من السلع والأدوات المالية الأخرى، والتي لا تحتاج امتلاكها بصورة فعلية، لأن هذا يتم عبر المنصات الخاصة بشركات تداول النفط الخام من خلال الإنترنت.

وهنا نقصد شراء المستثمر كمية معينة من النفط بسعر محدود ويقوم بعد ذلك ببيعها مرة أخرى بتاريخ محدد وبشكل مُسبق، ويتحقق الربح عن طريق الفارق الذي يكون ما بين سعر الشراء عند القيام بفتح الصفقة وسعر البيع عند إتمامها.

افضل شركات تداول النفط

هل هناك آليات تداول أخرى للنفط الخام؟

من المؤكد أن هناك آليات تداول اخرة للنفط الخام، حيث أن شركات تداول النفط الخام تتيح أكثر من وسيلة أو خيار للتداول، وذلك من خلال المنصات بخلاف العقود الآجلة، ومن أشهر هذه الآليات عقود خيارات النفط، والتي تكون مشابه لحد ما مع العقود الآجلة.

ولكن المستثمر هنا لا يكون مجبر على البيع بتاريخ تم تحديده مُسبقاً، وهذا يعطيه فرصة أكبر للإستفادة من تحركات أسعار النفط في أي وقت، ولكن البعض من المتداولين يرون أن عقود الخيارات تكون الأفضل، حيث أنها توفر إليهم قدر كبير من المرونة والحرية.

AvaTrade

التقييم

Plus500

التقييم

Swissquote

التقييم

بالإضافة إلى ذلك فإنك تستطيع تداول النفط بشكل غير مباشر، وهذا عن طريق تداول أسهم الشركات النشطة التي تعمل في مجال الصناعات البترولية أو استخراج النفط، وهذا الأمر تسمح به كبرى شركات التداول الموثقة والمرخصة في جميع أنحاء العالم.

وهناك عدد كبير من المستثمرين يفضلون هذا النمط من التداول، وتحديداً شركات النفط التي تحظى بمراكز مالية كبيرة ومستقرة، حيث أن هذا يزيد من فرص تحقيق الأرباح ويمنع بشكل كبير وجود أي مخاطر محتملة.

تصفح أيضًا: افضل شركات التداول

انقر على نجمة لتقييمها!

انقر على نجمة لتقييمها!

متوسط التصويت 0 / 5. عدد التصويت: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

زر الذهاب إلى الأعلى